فهو يتخبط في عالم العولمه الفكريه ويدشن مواقع دماغه بشتى أصناف المعلومات
وتتبلور هذه الأفكار والمعلومات مع ما يسبقها من مهايطه فيغرق في عالم الأنترنت
نشاهد كثيراً حملات شرسه من الوبي الصهيوني على المسلمين والعرب بالتحديد
((من بد صهيون بدتنا صهاينا))
ونشاهد هنا ما يعكس هذا الوبي من جهله أخذوا على عاتقهم محاربة أبناء عمومتهم
والتشهير بهم وبأنتقادهم بطريقه قذره وكأنهم ليسو منهم
أحبابي ما بني على باطل فهو باطل
الكثير لا يعلم عن الأبحار في عالم الأنترنت
سوا هذا المنتدى فأخذ على عاتقه تصفيه حسابات قديمه لا تبرز الا عندما يقبع خلف شاشته
لتخلفه وجهله وعلى قوله واحد من العيال لضحالة تفكيره<<<<< معجبتني الكلمه هذي
وهاولا أعرف منهم الكثير والكثير وصدقوني هم أجبن عند القاء
خونه يعضون اليد التي أمتدت لهم
ويشرهون على الناس ولا يشره عليهم
ويطالبونك بالفزعه وهم أجبن من أن يفزعوا لك
وهل نحن مهايطيه؟؟؟
نعم وبكل ثقه اقولها يا كثرهم بيننا
فلقد كررها والدي أطال الله بقائه على مسامعي
((من حكى لك حكى فيك))
ومن حكى في أبن عمه المقرب له فلا خير فيه ولا تشرفني معرفته
التوقيع
الغالي أدري وين ما راح غالـــــي
وأدري يعود من الوله يم مغليــــــه..
لكن بلاي إن صد وأسرف بحالـــي
وأقفى وقلبي سبحةً بين أياديــه..
وجلست أصفق في يميني شمالي
بين المكان وذكرياته وطاريـــــــه..
mhfh52@hotmail.com
التعديل الأخير تم بواسطة ][ زل الطرب ][ ; 30 - 04 - 2004 الساعة 16:57
سبب آخر: تأنيب الضمير
الغالي أدري وين ما راح غالـــــي
وأدري يعود من الوله يم مغليــــــه..
لكن بلاي إن صد وأسرف بحالـــي
وأقفى وقلبي سبحةً بين أياديــه..
وجلست أصفق في يميني شمالي
بين المكان وذكرياته وطاريـــــــه..
الغالي أدري وين ما راح غالـــــي
وأدري يعود من الوله يم مغليــــــه..
لكن بلاي إن صد وأسرف بحالـــي
وأقفى وقلبي سبحةً بين أياديــه..
وجلست أصفق في يميني شمالي
بين المكان وذكرياته وطاريـــــــه..
mhfh52@hotmail.com
التعديل الأخير تم بواسطة ][ زل الطرب ][ ; 30 - 04 - 2004 الساعة 18:19
سبب آخر: يا الله كم مره قلت لكم بكيفي
الغالي أدري وين ما راح غالـــــي
وأدري يعود من الوله يم مغليــــــه..
لكن بلاي إن صد وأسرف بحالـــي
وأقفى وقلبي سبحةً بين أياديــه..
وجلست أصفق في يميني شمالي
بين المكان وذكرياته وطاريـــــــه..
آخي العزيز ((زل الطرب))
لك مني أطيب التحايا
ولك مني الشكر (بعد شكر الله )) على طرح هذا الموضوع
ولك مني التقدير ((على مانت عليه من صفات جليلة وعالية وحميدة ))
ولو لم تكن كذلك فلن تخط أناملك هذه المشاركة
آخي العزيز
((والله)) انه ليس عيبا أن لا نعرف كثير من المعلومات الحديثة
((ولن يولد المرء عالما ))
بل أن اعترافنا بعدم العلم لكثير من الأمور
هو بداية المعرفة
ولكن المؤلم حقا هو اعتقادنا بالعلم بكل شي
ومن ثم يطغى هذا الاعتقاد على تصرفاتنا وسلوكنا
وبالتالي نتوهم أننا ((الاعلم )) والحقيقة أننا ((اجهل من الجهل نفسه))
ونضع أنفسنا في غير موضعها
وتكون علاقاتنا مع الآخرين نابعة من هذا التصور الخاطي
كما هو حادثا للبعض في هذا المنتدى
فيتوهم بالمعرفة وعندما تدخل معه في رد
فحاله يقول
من تكون ياهذا لكي تنتقدني ؟؟؟
وتسيره شعوره الداخلية انه أعلى منزلة من الآخرين
وقد يكون موضوعك ذو صلة
بالصدق و الكذب
ظاهرة انتشرت في بعض الناس ذكرها القرآن الكريم في مائتين وثمانين آية، إما على سبيل الذم أو على سبيل بيان سوء عاقبة من فعلها، اتخذها البعض وسيلة للتكسب واتخذها آخرون وسيلة للتفكه والتودد والتحبب، إنها – يا عباد الله – ظاهرة الكذب .
وبقدر ما تذم هذه الخصلة التي هي من أسوأ آفات اللسان تمدح خصلة الصدق إذ يقول المنان: يا أيها الذين ءامنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين [التوبة:119].
ويمدح سبحانه رجالا من المؤمنين فيقول: من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ... [الأحزاب:23] الآيـة.
ويأمر نبيه أن يدعو فيقول: وقل رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً [الإسراء:80].
ويذكر الله عز وجل نبيه ورسوله إبراهيم عليه الصلاة والسلام بأفضل خصاله فيقول: واذكر في الكتاب إبراهيم إنه كان صديقاً نبياً [مريم:41].
أما السنة فيقول المصطفى في الحديث المتفق عليه من رواية الصحابي عبد الله بن مسعود: ((إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقاً، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا ))(2).
والكذب عباد الله هو الإخبار بالشيء خلاف ما هو عليه على وجه العلم والتعمد .
وهو كبيرة تجر صاحبها – والعياذ بالله – إلى النار كما سبق وهي خصلة تؤدي إلى الطرد من رحمة الله يقول تعالى: قتل الخراصون [الذاريات:10].أي لعن الكذابون.
وكما يقول جل من قائل: إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب [غافر:28].
وهو من خصال النفاق كما جاء في صحيح مسلم: ((آية المنافق ثلاث – وإن صلى وصام وزعم أنه مسلم – إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان ))(5).
والمؤمن يمكن أن يذنب ويرتكب الكبائر لكن لا يتأتى منه الكذب، فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول: ((يطبع المؤمن على كل شيء ليست الخيانة والكذب ))(6).
وللكذب أنواع، فهناك كذب على الله وعلى الرسول صلى الله عليه وسلم .
فالأول من الكبائر العظيمة إذ كيف يكذب عبد حقير على عالم بالسر وأخفى، ويكون الكذب على الله بعدم اعتقاد وحدانيته في العبادة واستحقاقه التام لها وبإنكار ما جاء به الشرع الحنيف كما يكون بعدم صدق التوبة مع الله، ويكون كذلك في الرؤيا فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول: ((من أفرى الفرى أن يري عينيه ما لم تر))(1)رواه البخاري رحمه الله.
والفرية: هي الكذبة العظيمة ومعنى الحديث أن من أعظم أنواع الكذب على الله أن يقول الإنسان رأيت في منامي كذا وكذا وهو في الحقيقة كاذب، فالرؤيا الصالحة جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة .
ويقول صلى الله عليه وسلم: ((من تحلم بحلم لم يره كلف أن يعقد بين شعيرتين ولن يفعل)) (2).رواه البخاري.
وهذا عقابا له إذ لا يستطيع أحد ان يعقد بين شعيرتين كما يعقد بين حبلين.
وأما الكذب على رسول الله فهو من الذنوب الموجبة لدخول النار. أجارنا الله منها.
فقد ورد في الحديث المتواتر الصحيح قوله :: ((ومن كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار ))(3) أي: فليعلم أن مكانه محجوز له في النار.
لك تحياتي ,,,,,