المنتدى الإسلاميفتاوى ، مقالات ، بحوث اسلامية لكبار العلماء وستجد ايضا معلومات عن الفرق الضالة والأديان بما في ذلك الديانة النصرانية واليهودية والمجوسية وغيرها
عمر بن الخطاب وكعب الأحبار رضي الله عنهما وأرضاهما
فتاوى ، مقالات ، بحوث اسلامية لكبار العلماء وستجد ايضا معلومات عن الفرق الضالة والأديان بما في ذلك الديانة النصرانية واليهودية والمجوسية وغيرها
عمر بن الخطاب وكعب الأحبار رضي الله عنهما وأرضاهما
كُتب : [ 22 - 05 - 2009 ]
بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني الكرام / أعضاء ومتصفحي منتديات قبيلة سبيع بن عامر الغلباء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : فقد قالوا : أنه دخل الصحابي الجليل / كعب الأحبار رضي الله عنه وأرضاه على الفاروق أبي حفص / عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه بعد أن طعن فقرأ : ( الحق من ربك فلا تكونن من الممترين ) قد أنباتك إنك شهيد فقلت : من أين لي بالشهادة وأنا في جزيرة العرب, وكان عمر قد دعى زوجه / أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنهما وأرضهما فوجدها تبكي فسألها ما يبكيك ؟ فقالت : يا أمير المؤمنين هذا اليهودي تعني / كعب الأحبار, كناية عن دينه السابق لإسلامه يقول : إنك على باب من أبواب جهنم فقال عمر : ما شاء الله والله إني لأرجوا أن يكون ربي خلقني سعيداً, ثم أرسل إلى كعب فدعاه فلما جاءه كعب قال : يا أمير المؤمنين لا تعجل عليّ فوالله لا ينسلخ ذوالحجة حتى تدخل الجنة, فقال عمر : أي شيئ هذا مرة في الجنة ومرة في النار ؟ فقال : يا أمير المؤمنين والذي نفسي بيده أنا لنجدك في كتاب الله على باب من أبواب جهنم تمنع الناس أن يقعوا فيها فإذا مت لم يزالوا يقتحمون فيها إلى يوم القيامة . منقول بتصرف يسير مع خالص التحية وأطيب الأمنيات وأنتم سالمون وغانمون والسلام .
رد: عمر بن الخطاب وكعب الأحبار رضي الله عنهما وأرضاهما
كُتب : [ 24 - 05 - 2009 ]
مشكور وما قصرت ولا هنت
حنّا سبيع أهل الطروق المخلات = وحنّا سبيع أهل السيوف الشطيرة
وحنّا سبيع أهل السلوم المنقات = لنا وجيه وجاه يذري وجيرة
وحنّا سبيع إن قيل يا سبيع ردات = نرمي بغالي الروح وسط السعيرة
من غير قاصر في جميع السموّات = قبايل (ن) بسلومها مستنيرة
رد: عمر بن الخطاب وكعب الأحبار رضي الله عنهما وأرضاهما
كُتب : [ 27 - 05 - 2009 ]
مشكور وما قصرت ولا هنت
[size=4][align=center]يقول أبو زيد الهلالي سلامه = أدعى سو بقعاء مقدم الراس شايب
أخاطر بعمري في ذرى كل هيه = مر (ن) سلامات (ن) ومر (ن) مصايب
الإجهاد عدّى اللايمات عن الفتى = والأرزاق ما تأتي الفتى بالغصايب