عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 3 )
راعي الجوفا
وسام التميز
رقم العضوية : 4596
تاريخ التسجيل : 11 - 11 - 2005
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,391 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 106
قوة الترشيح : راعي الجوفا will become famous soon enoughراعي الجوفا will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: تحصين 231 شخصاً ضد الكبد الوبائي وارتفاع الإصابات لـ 26 برنية

كُتب : [ 13 - 02 - 2009 ]

إغلاق آبار ملوثة في منطقة رنية


خالد علي (سبق) جدة :
كشفت الشؤون الصحية بالطائف بانه تم اغلاق عددا من الابار في منطقة رنية بالطائف بعد ان اكتشفت نحو 39 حالة التهاب الكبد الوبائي ( أ ) تسببت فيها مياه الابار التي اتضح انها ملوثة. واكد المسؤولون في الشؤون الصحية بان جميع الحالات المكتشفة في حالة صحية مستقرة وتم تقديم العلاج اللازم لهم والوضع تحت السيطرة ولا يوجد شيء يدعو للقلق .
كما قامت فرق من الشؤون الصحية بالطائف بزيارة عدداً من مدارس الطائف بعد ورود شكاوى عن وجود طلاب يعانون من مرض الكبد الوبائي ، وتم اعطائهم اللقاحات اللازمة .
ويستغرق اكتشاف اعراض الالتهاب الكبدي شهرين الى شهرين ونصف ، ويمكن الوقاية منه بالحصول على التطعيمات اللازمة والتي تعد الى الوقت الحاضر هي العلاج الفعال لهذا المرض المنتشر في دول العالم .
وكانت امارة منطقة مكة المكرمة قد وجهت في العام الماضي باغلاق عدد من الآبار الجوفية، بعد أن ثبت تسببها في إصابة مواطنين بمرض الكبد الوبائي (أ), مشددة على ضرورة إخضاع جميع الآبار في منطقة الوباء للفحص والمعاينة .
كما كانت امانة جدة قد حذرت المواطنين والمقيمين من استخدام مياه بعض الابار ، بعد اكتشاف تلوثها وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي من واقع التحاليل التي تجريها الامانة ووزارة المياه والكهرباء والشؤون الصحية في المنطقة .
واتخذت الامانة اجراءات مشددة ضد الابار المخالفة وعاقبت العديد من اصحاب الوايتات والابار غير المصرحة ودفنها لعدم استخدامها مجدداً




رد مع اقتباس