عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 1 )
خيَّال الغلباء
وسام التميز
رقم العضوية : 12388
تاريخ التسجيل : 01 - 03 - 2007
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : نجد العذية
عدد المشاركات : 20,738 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 49
قوة الترشيح : خيَّال الغلباء is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Post لأول مرة في التاريخ - الأذان يرتفع على أعلى قمة في العالم

كُتب : [ 10 - 08 - 2009 ]

بسم الله الرحمن الرحيم

لأول مرة في التاريخ - الأذان يرتفع على أعلى قمة في العالم :-

مفكرة الإسلام : رفع أول متسلق مسلم الأذان بعد وصوله أعلى قمة جبل في العالم وهي قمة إفرست ليكون أول سعودي يتسلق قمة الجبل .
وبعدما وصل / فاروق بن سعد الزومان أعلى قمة في العالم البالغ ارتفاعها 8848 مترًا عن سطح الأرض، قام برفع الأذان؛ ليصبح بذلك أول سعودي يتسلق قمة إفرست بجبال الهيمالايا .

ورحل الزومان مع فريق يضم أربعة أمريكيين وبريطانيًا وكنديًا وعمانيًا بعد شهر من التحضيرات والاستعداد عبر التدريب في أربعة معسكرات على سفح الجبل بين الحدود الصينية النيبالية، وفقًا لجريدة " الراية " الكويتية الأحد .

وعبر الزومان عن سعادته بتحقيق حلمه الذي طالما راوده بأن يرفع الأذان فوق أعلى قمة خلقها الله، مشيرًا إلى أن فكرة تسلق إفرست كانت تسيطر عليه منذ عام ونصف .

وقال الزومان بعد وصوله : إن المهمة كانت صعبة وخطيرة ولم يكن يدفعه للاستمرار فيها إلا إيمانه بتوفيق الله وبركة دعاء والديه .

ويبلغ / فاروق بن سعد الزومان من العمر 30 عامًا وهو من سكان قرية البير شمالي العاصمة الرياض، ويعمل منسقًا للعلاقات العامة بإحدى الشركات السعودية .

وقد سبق له تسلق العديد من الجبال الشاهقة في الولايات المتحدة خلال السنوات السبع السابقة، وعندما سئل سابقًا عن سبب حلمه بالصعود للقمة قال : حلمه بأن يرفع الأذان فوق أعلى قمة خلقها الله وفي مكان لم يسمع فيه الأذان من قبل، وأيضًا ليثبت للعالم أن أهل الصحراء والبدو ليسوا كما يصورهم الإعلام الغربي .



رد مع اقتباس