عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 1 )
مشعبي
عضو نشط
رقم العضوية : 37498
تاريخ التسجيل : 06 - 07 - 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 58 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : مشعبي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Smile قضية خالد الراشد

كُتب : [ 10 - 09 - 2009 ]



[web]http://www.saudiyoon.com/newsm/5340.jpg[/web]

صادقت هيئة التميز أمس الإثنين على الحكم الصادر من المحكمة العامة بسجن الشيخ خالد الراشد مدة خمسة عشر سنة بناءً على مابدر منه تجاوزات قبل أربع سنوات .

وكان الشيخ قد قبض عليه في شهر مارس عام 2006 على خلفية خطبة مشهورة تضمنت بعض التجاوزات كان[ ألقاها يندد فيها بالرسومات المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام والتي نشرتها احدى المجلات الدانمركية ، اضافة الى ما قام به من دعوة الى تجمع حول امارة الرياض للمطالبة بطرد السفير الدانمركي من السعودية عبر رسائل الجوال ، حيث جاء في احدى الرسائل المنسوبة اليه ( من كان يحب الله ورسوله فلا يصلي المغرب إلا في مسجد الإمارة) يعني امارة الرياض. وقد استجاب لتلك الدعوة كثير من مؤيدي الشيخ وتجمعوا حول الامارة ، وقد حاول بعض العلماء من تهئة الاوضاع وبيان ان هذه الطريقة مثيرة للفتن التي لعن الله من ايقضها ، وكان من ضمن العلماء مفتي عام المملكة الذي حضر الى التجمع الذي طالبهم بالتزام الهدوء.

وحسب مصادر ، قد تضمنت لائحة الاتهام الموجهة للشيخ ايضا قيامه بجمع تبرعات للمجاهدين في العراق ، وخروجه الى النيجر مع جمعية خيرية كويتية بدون اذن من السلطة.

يذكر أن الشيخ كان قد حكم عليه في القضية ذاتها بسجنه لمدة خمس سنوات ، الا أن الترافع بين الشيخ والقاضي سبب في قيام الاخير بمضاعفة الحكم ، وقالت مصادر أن الشيخ تلاسن مع القاضي وهو الامر ضاعف مدة حكمه بالسجن الى 15 سنة.


:1069-007-30-1042:
مشعبي
رد مع اقتباس