عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 16 )
سبيعي جدة
عضو فعال
رقم العضوية : 3316
تاريخ التسجيل : 14 - 06 - 2005
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 239 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : سبيعي جدة is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : تغطية خاصة : بطولة العالم العاشرة لألعاب القوى في هلسنكي ...وارجو االتثبيت

كُتب : [ 15 - 08 - 2005 ]

نتــائج اليــوم الــثـــامــــن





استبعد فريق التتابع السعودي المكون من هادي صوعان , حمدان البيشي , محمد الصالحي , بلال هوسة , بندر شراحيلي من سباق 4×400 بعد حلوله في المركز الثاني للتصفيات المؤهلة للنهائي بسبب ارتكابه لخطأ في تسليم العصا لتضيع فرصة المنافسة في الدور النهائي غدا الاحد على الميدالية الذهبية


--------------------------------------------------------------------------------


فاز الامريكي دوايت فيليبس يوم السبت بالميدالية الذهبية لمنافسة الوثب الطويل في بطولة العالم العاشرة لألعاب القوى في هلسنكي بعدما تفوق على جميع أقرانه.

وجاء فيليبس (27 عاما) في المركز الأول بين المتنافسين بعدما سجل 8.60 متر ليفوز باللقب في البطولة الثانية على التوالي.

وجاء اجنيسيوس جايساه وهو من غانا في المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية بعد ان سجل 8.34 متر بينما فاز الفنلندي تومي افيلا بالميدالية البرونزية بعدما جاء في المركز الثالث بين المتنافسين مُسَجلا 8.25 متر ليسعد جماهير مواطنيه.


--------------------------------------------------------------------------------


فازت فرنسا يوم السبت بالميدالية الذهبية لسباق أربعة في مئة متر تتابع للرجال في بطولة العالم العاشرة لالعاب القوى المقامة حاليا في هلسنكي بعدما جاء فريقها في المركز الاول بين الفرق المتنافسة.

وهذه هي المرة الأولى التي تفوز فيها فرنسا ببطولة هذا السباق. وقد جاء الفوز في غياب الفريق الأمريكي المدافع عن اللقب إثر خروجه من التصفيات بسبب تعثر اثنين من أعضائه.

وقطع الفريق الفرنسي مسافة السباق في 38.08 ثانية.

وجاء فريق ترينيداد وتوباجو في المركز الثاني ليحصل على الميدالية الفضية بعدما سجل 38.10 ثانية بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الفريق البريطاني الذي جاء في المركز الثالث مسجلا 38.27 ثانية.


--------------------------------------------------------------------------------


استبعد الفريق الامريكي من تصفيات سباق أربعة في 400 متر تتابع للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى بهلسنكي يوم السبت ببسبب ارتكابه عدة مخالفات تتعلق بتجاوز المسارات أثناء السباق.

وقال مسؤولون ان الفريق المدافع عن اللقب تقدم باستئناف ضد قرار الاستبعاد الذي جاء في الدور الاول من التصفيات.

وكان فريق الرجال الأمريكي في سباق أربعة في مئة متر تتابع خرج من التصفيات يوم الجمعة بعدما تعثر اثنان من أعضائه مما أدى الى سقوط العصا منهما ليخرج الفريق من التصفيات ويحرم من الدفاع عن اللقب الذي فاز به في باريس قبل عامين.


--------------------------------------------------------------------------------


سيطرت الاثيوبيات يوم السبت على سباق خمسة آلاف متر في بطولة العالم العاشرة لالعاب القوى المقامة حاليا في هلسنكي عاصمة فنلندا بعدما حصدن الميداليات الثلاث للمنافسة.

وجاءت الاثيوبية تيرونيش ديبابا في المركز الاول وحصلت على الميدالية الذهبية هي الثانية لها خلال البطولة بعد فوزها بذهبية عشرة الاف متر في وقت سابق من البطولة.

وحققت ديبابا هذا الانجاز بعدما قطعت مسافة السباق في زمن بلغ 14 دقيقة و38.59 ثانية وهو رقم قياسي بالنسبة للبطولة.

وحصلت الاثيوبية مسيريت ديفار البطلة الاولمبية على المركز الثاني والميدالية الفضية بعدما وصلت خط النهاية بعد 14 دقيقة و39.54 ثانية.

وذهبت الميدالية البرونزية الى اثيوبية أخرى هي اجيجايهو ديبابا وهي الشقيقة الاكبر لتيرونيش والتي جاءت في المركز الثالث في نهاية السباق يوم السبت بعدما سجلت زمنا بلغ 14 دقيقة و42.47 ثانية.

وجاءت الاثيوبية مسيليتش ميلكامو في المركز الرابع لتكون المرة الثانية في التاريخ التي يأتي فيها الاربعة الاوائل في سباق من بلد واحد بعد نهائي سباق 200 متر.


--------------------------------------------------------------------------------


فازت ناديجدا اوستابتشوك وهي من روسيا البيضاء يوم السبت بذهبية رمي الجلة في بطولة العالم العاشرة لالعاب القوى المقامة حاليا في هلسنكي عاصمة فنلندا.

وحصلت اوستابتشوك (24 عاما) على الميدالية الذهبية بعد ان نجحت في رمي الجلة لمسافة 20.51 متر وجاءت في المركز الاول بين المتنافسات لتحصل على بطولة العالم لاول مرة.

وكانت اوستابتشوك جاءت في المركز الثاني في بطولة العالم الماضية لالعاب القوى في باريس قبل عامين.

وجاءت الروسية اولجا ريابينكينا في المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية للمنافسة بعد ان سجلت 19.64 متر.

وذهبت الميدالية البرونزية للمنافسة لرياضية نيوزيلندا فاليري فيلي التي جاءت في المركز الثالث بين المتنافسات بعدما نجحت في رمي الجلة لمسافة 19.62 متر.


--------------------------------------------------------------------------------


للمرة الثانية على التوالي فاز العداء المغربي جواد غريب (33 عاما) بذهبية سباق الماراثون للرجال في بطولة العالم لالعاب القوى عندما جاء في المركز الاول وحصل على الميدالية الذهبية يوم السبت في بطولة العالم العاشرة لالعاب القوى المقامة حاليا في هلسنكي عاصمة فنلندا.

وجاء العداء المغربي في المركز الاول بين المتنافسين بعد ان قطع مسافة السباق في زمن بلغ ساعتين وعشر دقائق و11 ثانية ليصبح ثاني عداء فقط يفوز باللقب في بطولتين متتاليتين بعد الاسباني ابيل انتون الذي حقق هذا الانجاز في عامي 1997 و1999.

وقد حقق غريب مفاجأة في بطولة العالم الماضية لالعاب القوى في عام 2003 عندما فاز بلقب الماراثون في ثاني ظهور له فقط في منافسات هذا السباق.

وجاء العداء التنزاني كريستوفر ايسيجوي في المركز الثاني في سباق يوم السبت بعد ان سجل ساعتين وعشر دقائق و21 ثانية ليحصل على الميدالية الفضية للسباق.

اما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب العداء الياباني تسيوشي اوجاتا الذي جاء في المركز الثالث بين المتنافسين في نهاية السباق مسجلا ساعتين و11 دقيقة و16 ثانية.


--------------------------------------------------------------------------------



الف مبروووك للمغرب الميدالية الجديدة وهاردلك خروج الرباعي السعودي

تحيــــــــــــــــــاتي


رد مع اقتباس