عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 4 )
الجبري
عضو فعال
رقم العضوية : 330
تاريخ التسجيل : 25 - 07 - 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 211 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الجبري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : حوار بين الكعبي و العتيبي

كُتب : [ 03 - 10 - 2005 ]

وهذا رد ابن سلطان الكعبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزي المحب الصريح

يبدو انك غير مطلع على تاريخ قبائل بني عامر بن صعصعة ماضي وحاضر , قبيلتنا بني كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة لست في حاجة لأثبات عامريتها , الحمد لله شهرة القبيلة في العراق والأحواز وجبال عمان والخليج العربي أشهر من نار على علم , والنعم بالجميع , ومعروفين في كل مكان بالعزوة العامرية الشهيرة (الآد عامر) وأن كنت تقصد كتب أو مراجع أختر ماتشاء أخي العزيز وراجع وأقرأعن أصل القبيلة.

بني عامر بن صعصعة ليسوا حكر على أحد لنقول انه وريث شرعي لهذا الأسم , وليست قضية وراثة شرعية لأسم هوازن أو بني عامر, فلو كان كذلك فأن الشخصيات المذكورة في ردي السابق هم حق شرعي لبني كعب فقط لأنهم يرجعون لكعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة.

وقبيلتنا لم تندمج في قبيلة اخرى فلاتزال معروفة منذ القدم بعامريتها , لم تخالطنا بطون من قبائل اخرى بل تفرع من بطونها العديد من القبائل الأخرى.

مثل قبائل المنتفق وخفاجة وعبادة بالعراق وغيرهم, بالأضافة الى بني كعب بالعراق والأحواز وجبال عمان والخليج العربي.

وهناك العديد من البطون العامرية الهوزانية بمصر وبلدان شمال أفريقيا بالأضافة لعمان ودول الخليج العربي.

أذن كلامي اخي العزيز بني عامر لايزالون متواجدين بقبائلهم القديمة مثل كعب قبيلتنا , وأيضا" القبائل المنحدرة من بني كلاب وبني كعب (جعدة ) والبطون العامرية الأخرى مثل السهول وسبيع وغيرهم.

أطلب منك أخي مراجعة كتب انساب وتاريخ القبائل الحديث منها والقديم , وأطلع على البطون الهوزانية والعامرية بعمان والعراق ومصر وشمال افريقيا , فليست القبائل في السعودية فقط , وليس اسم هوازن أو بني عامر حكر على احد.

والقضية التي أتكلم عنها ليست وراثة أماكن قبيلتنا الأم هوازن أو ديار بني عامر , ولكن ماأتكلم عنه هو الأرث التاريخي لهوازن أو بني عامر فهو حق لجميع القبائل العامرية الهوزانية وليس لقبيلة واحدة.

ومرة أخرى قبيلتي ولله الحمد أشهر من نار على علم , وأن كنت غير مطلع على تاريخها فهذا عذرك.

فقط القليل من القراءة والأطلاع اخي الكريم

ونصيحة أخوية لاتنظر للأمور من زاوية واحدة , ولكن أنظر من كل الزوايا ثم أصدر حكمك.