عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 14 )
الودهي
عضو نشط
رقم العضوية : 3568
تاريخ التسجيل : 11 - 07 - 2005
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 68 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الودهي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : امسية شعريه لناصر الفراعنه في الكويت

كُتب : [ 12 - 12 - 2006 ]

تـــغـــطيــة حفل الأمــسـية الرابــعـــه ( الشاعر ناصر الفراعنه , الشاعر محمد معرفي )



جنون ابداعي هو اقرب وصف للأمسية الرابعة من امسيات اهل القصيد والتي جمعت الشاعرين المتألقين ناصر الفراعنة ومحمد معرفي وأدارتها بكل رقة المبدعه نعيمة الحاي حيث إجتمعت بها الجزالة والابداع والتميز الفريد والتنظيم الرائع والحضور المشرف للشعراء الذي طغى على جو الأمسية واستحقوا من الجمهور كل المحبة والاحترام والتقدير ولأنها اصبحت سمه من سمات امسيات هذا العام من المهرجان فقد غصت مقاعد المسرح بالحضور الكثيف الذي حرص أن يأتي قبل الامسية بساعات للتواصل مع الشاعرين.

وفي وسط هدوء عارم وترقب من الجماهير دق جرس الساعة الثامنة مساء ليعلن عن بدء الامسية وابتدأت بدخول الاعلامية نعيمة الحاي التي تبادلت الترحيب مع الجمهور وأفتتحت الامسية ومن ثم قدمت الشاعر المبدع ناصر الفراعنة ومن بعدة الشاعر المميز محمد معرفي حيث لقوا كل الترحيب والتصفيق الحار من الجمهور الذين كانوا يترقبون دخولهم للمسرح على أحر من الجمر وبدورهم قاموا الشعراء برد التحية للجماهير الغفيرة.

ينطلق الفراعنه مطلقا العنان لأبيات دافع بها عن الاساءة التي تعرض لها الرسول ( ص ) ومن ثم ينتقل المايك لمعرفي الذي بدأ بأربع ابيات صافح بها والده معربا عن فخره واعتزازه لنرجع لفرعون الشعر وقصيده باللغة العربية الفصحى اتى بها على طريقة الشيله ونرجع مع شاعر البحر لينطلق بقصيدتين متنوعة الأغراض وبين هذا وذاك تأتينا نعيمه الحاي كنسمة رقيقة عطرت جو الشامية الصاخب من الجمهور وبي تصفيق هذا وآهة اعجاب من ذاك انتقلت بنا هذه الأمسية لجو آخر من طرح مفاهيم الشعر ليكون الابداع هو المتسيد من الطرفين فمن هنا نرى الفراعنة يصفق لمعرفي ومن هناك نرؤى النوخذه يشجع جمهور الفراعنة بجو من الحميمية لا نستطيع مشاهدته الا بمهرجان مثل هذا الى ان تعلن المتألقة نعيمة الحاي عن انتهاء الوقت المخصص للأمسية وليعلن عن نصر جديد لأهل القصيد.




- لقطات:
. من الحضور: طلال السعيد , , مشعل دهيم , نصار السويط , سامي العتيبي , مشعل السلطان , صياد عقلة ، سعود السبيعي ، بدر الظمني ، خالد المحسن ، حسن الهاجري ، مضف المضف.
. تم تكريم الشعراء والعريفة في نهاية الامسية من قبل الشاعر الكبير طلال السعيد.
. إمتلأت مقاعد مسرح الشامية بالحضور عن بكرة ابيها مما أدى لوقوف الجماهير طيلة الامسية.
. الفراعنة تميز بالشيلة ولكنه تعب جدا مما اضطره لشرب الماء والسكر ومعرفي اشتكى من الحر داخل المسرح ونعيمة بين هذا وذاك كانت مستمتعة الى حد النخاع.
. كان هناك سباق حميم بين جمهور الامسية والشعراء في ترديد ابيات فارسي هذه الليلة.
. معرفي شهد ولادة جديدة في إثبات نفسه كنجم يشار له بالبنان والفراعنة أكد بأن الشعر لايحتاج لوسيط للوصول لقلوب الجمهور.
. نعيمة الحاي خاضت تجربة جديدة ( مثل ماقالت ) ولكن بخبرة ظهرت واضحة للعيان لتعلم غيرها كيف تدار مثل هذه الفعاليات الضخمة.


رد مع اقتباس