عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 4 )
الدارمي
عضو
رقم العضوية : 11696
تاريخ التسجيل : 19 - 01 - 2007
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الدارمي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : سؤال يا هل التاريخ

كُتب : [ 28 - 01 - 2007 ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحمدي2 مشاهدة المشاركة
الصراحه لم نسمع بهذا من قبل وليس لنا علم
المعروف والثابت لدينا حسب مانقله ابانا واجدادنا وبشهادة غيرهم ان ال محمد موطنهم الاصلي رنيه وهم من عيال علي الانقر ابو الزكور وهم من اقدم واكبر اكبر قبائل الزكور ومن المحمد فخذ كبير جدا غدابهم السيل وهم المطران (وهم اهل الجذع المحرق في باشوت في رنيه )ولم ينجوا منهم غير رجل واحد الذي هو جد الرداعين والعجاريف كما قامت حرب بين فخذين من ال محمد تسببت بقتل رجال كثير ولم نسمع من قبل من شيبانا طاري الدلم او ابن زامل وهناك حوادث تاريخيه قديمه جدا اشتركوا فيها ال محمد او حصلت لهم في رنيه والوديان قبل ظهور ابن زامل
قد يكون هناك تشابه اسماء لان اسم ال محمد منتشر جدا في كثير من القبائل في سبيع وغيرها


اشكرك اخي المحمدي 2 على هذا الرد ...لكن ثم هنالك بعض الأمور :-

المعروف والثابت لدينا حسب مانقله ابانا واجدادنا وبشهادة غيرهم ان ال محمد موطنهم الاصلي رنيه أنا لم اقل ان ال محمد ليسو من رنية بل استفسر عن فرع منهم سكن الدلم وعلى ماقيل لي ان لهم ملك وصولت وجولات في المنطقة مما جل بن زامل يقتلهم بطريق الخدعة والموجودون منهم الآن يقولون ان اصولنا من رنية .

** احب ان انبه انه يوجد منهم عدد قليل في الدلم يقال لهم الحيزان منهم الدكتور / محمد بن عبدالعزيز الحيزان عميد كلية الدعوة والإعلام حاليا .

** ايضا من خلال تصفحي لمنتداكم العامر اجد فيه ذكر لبعض الحوادث التاريخية التي وقعت في منطقة الخرج بين سبيع وغيرهم من القبائل ........ومن تلك الحوادث حروب اجود بن زامل مع سبيع ....... مما يدل على ان للمعلومات التي لدي حقائق تاريخية تدل عليها ... لكن بعد المنطقة عن الواديان وانشغال الناس عند حفظ الوثائق جعل بعض الحوادث شبه منسية ... والله اعلم .


رد مع اقتباس