Untitled 1
 
  توجيه مهم حول حرق المصاحف إذا تلفت ..... وكذلك إتلاف المذكرات والكتب بعد الامتحانات (اخر مشاركة : جميل الجمال - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          كيف تكون النصيحة لـ أئمة المسلمين .... الشيخ الدكتور / عمر بن عبدالرحمن العمر . (اخر مشاركة : جميل الجمال - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          مشروع وقف الخير ..... ساهم بما تستطيع ..... مسجد وقاعة لأنشطة المكتب ..... مكتب الدعو (اخر مشاركة : جميل الجمال - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          الله.. يادنيا العنا والمصايب= اللي من الأحزان دايم قريبه (اخر مشاركة : راعي مرات - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          وقف رباعية الإحسان في البلد الحرام . ساهم معنا . السهم ب 120 ريال فقط ويدوم الأجر ل (اخر مشاركة : جميل الجمال - عددالردود : 0 - عددالزوار : 60 )           »          فن إدارة الضغوطات النفسية....... الدكتور/ خالد المنيف . (اخر مشاركة : جميل الجمال - عددالردود : 0 - عددالزوار : 69 )           »          الطيب لا تستغربه من هل الطيب = اللي لهم في منهج الطيب خبره (اخر مشاركة : شمري كويتي - عددالردود : 41 - عددالزوار : 27333 )           »          أنساب سبعــان الأحساء (اخر مشاركة : شمري كويتي - عددالردود : 146 - عددالزوار : 51400 )           »          الأجانب أكلوا رزقنا .... حولوا أموالنا !!!! ...... الشيخ / عبدالوهاب بن مرعي العمري. (اخر مشاركة : جميل الجمال - عددالردود : 0 - عددالزوار : 98 )           »          شداده مدى هالكون (اخر مشاركة : ابراهيم القربي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 282 )           »         
 

 
العودة   منتديات سبيع الغلباء > المنتديات المتخصصة > منتدى التدريب و التوظيف
 

منتدى التدريب و التوظيف إعلانات دورات تدريبية ،تسجيل القطاعات الحكومية والوظائف الرسمية وكثير من الوظائف في الشركات والبنوك والسعودية ، فرص وظيفية متنوعة وجديدة


أعـلانـات المنتـدى
www.tmkinmart.com

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 1 )
خالد الشماسي
إدارة المنتديات
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 11 - 04 - 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : منتديات سبيع
عدد المشاركات : 11,778 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 51
قوة الترشيح : خالد الشماسي will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
الدراسة الجامعية .. خير لك من العسكرية

كُتب : [ 09 - 07 - 2007 - 04:00 ]

السلام عليكم ورحمة الله

كثير ما نسمع بعض عبارات المثبطين عن الدراسة الجامعية


فقائل يقول : هناك الكثير من الجامعيين لم يتوظفوا



وهذا خطأ استراتيجي وهو ان تصدق بدون دليل ما يخص مستقبلك

فالجامعيون .. يملكون المعرفة ،، ويملكون العقليات ،، ويملكون تدريبات و مهارات فائقة تؤهلهم للعمل في اي زمان ومكان .


ودراسة الجامعة بسيطة جدا



فنصيحيتي لك


الدراسة الجامعية خير من العسكرية

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 2 )
الزناجه
عضو مميز
رقم العضوية : 4093
تاريخ التسجيل : 06 - 10 - 2005
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 742 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الزناجه is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : الدراسة الجامعية .. خير لك من العسكرية

كُتب : [ 11 - 07 - 2007 - 01:52 ]

الجامعات لاتشفي غليل العاشق بل تميته الف ميته

الا التخصصات النادره فهي في مجال العلم والفايده

فانا دخل كلية المعلمين وتخرجت وانا الان اسحب الجوالين

لمدة سنه وربما هذه السنة الاخرى يعني بعد الثانوي 6 سنوات

الا يعقل ان اكون مستقبلي من العسكريه وبالاخص ان الفرد الانن

يصل راتبه الى 6000ريال فاخواني من تحتي 2 اخذوا الثانويه

وذهبو لتجنيد كل واحد له سياره او واحد منهم زواجه يوم الخميس هذا

فايهم افضل العسكريه ام الدراسه

الجامعه لا يتجه اليها الا واحد يدور اختصاص مطلوب هذه الايام ولا العسكريه والابلاش

استلم يوم او سلم ثلاثه والراتب سته

اشكرك اخي خالد على هذ الحرص منك فالجامعه انتها زمنها في عهدك صدقني فاني اعرف ناس من الجماعه

معهم جامعه فالاخير جنود على بلاطه

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 3 )
خالد الشماسي
إدارة المنتديات
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 11 - 04 - 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : منتديات سبيع
عدد المشاركات : 11,778 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 51
قوة الترشيح : خالد الشماسي will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : الدراسة الجامعية .. خير لك من العسكرية

كُتب : [ 11 - 07 - 2007 - 02:14 ]

اهلا بك أخي الزناجه


لا تسعجل فالمدارس الأهلية تبحث عنك ، و الوظائف كثيرة لا حصر لها



وصدقني ان هناك أنا اعرفهم يعملون ثمان ساعات ويرتاحون 24 وثلاثة أيام عمل وخمسة ايام سجن


ليست هذه بحياة


طبعا هناك وظائف مثل الدفاع المدني على وجه الخصوص رائع


ووظائف مختارة كالكتاب و غيرهم جيدة





واحمد الله انك خلصت الجامعة فهذا انجاز بحد ذاته


فانت ملكت المعرفة ، وملكت الإدراك والعلم


وستجد الوظائف الائقة لك فعليك ان تتجه للمدارس وتعمل لتحصل على الخبرة وستجد التعيين


فالمملكة قااااااااااااااااارة وسكانها قليل مقارنة بانشطتها الإقتصادية الخاصة منها والعامة



لك اطيب تحية

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 4 )
حاضر
عضو
رقم العضوية : 1337
تاريخ التسجيل : 19 - 07 - 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 25 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : حاضر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : الدراسة الجامعية .. خير لك من العسكرية

كُتب : [ 25 - 07 - 2007 - 05:16 ]

أنا أوافق الأخ خالد وأقول: ( إن أردت أن تكون شيئاً في هذه الحياة فتعلم ) .
لا مقارنة بين العلم والجهل .

لايصلح الناس فوضى لاسراة لهم *** ولاسراة إذا جهالهم سادوا
تهدى الأمور بأهل الرأي ماصلحت *** وإن توالت فبالأشرار تنقاد
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 5 )
خالد الشماسي
إدارة المنتديات
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 11 - 04 - 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : منتديات سبيع
عدد المشاركات : 11,778 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 51
قوة الترشيح : خالد الشماسي will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : الدراسة الجامعية .. خير لك من العسكرية

كُتب : [ 26 - 07 - 2007 - 16:42 ]

شكرا لك أخي حاضر


مرورك اسعدني


وبالفعل : ان اردت ان تكون شيئا فتعلم "



حكمه ووصية من رجل مجرب



لا هنت

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 6 )
ابن عبيدان
عضو هـام
رقم العضوية : 13165
تاريخ التسجيل : 21 - 04 - 2007
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 397 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 12
قوة الترشيح : ابن عبيدان is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : الدراسة الجامعية .. خير لك من العسكرية

كُتب : [ 27 - 07 - 2007 - 00:39 ]


اخي ابا عمر لقد اطلعتك على موضوعك واني أوافقك الراي فيما يخص الدراسة الجامعية فالعلم هو سلاح الانسان في هذا العصر ومهما وصل الانسان من مراحل متقدمة فالعلم فاني انصحة ان لاياصل الى حد معين طالما ان لدية اصرار ورغبة جادة تجاة العلم0
اما كلام اخي الزناجة فلدية علية ملاحظات وهي:
أولا: اخي انا لي طلب منك ولا تعتبرة تدخل في حياتك ولاكن اعتبرة (ميانة) اخو لاخوة وطلبي ان تغير لقبك لانك في غناء عن هذا اللقب الذي لايليق بشخصيتك
ثانيا: يقول المثل اسئل مجرب ولا تسئل طبيب فانا ياخي عسكري واتشرف بهذة المهنة لانها خدمة للدين والوطن والملك ولاكن طالما انك تحمل بكاريوس من كلية المعلمين فهذا شي طيب لك وشهادتك مكانها عالي ويجب ان توظفها في المكان المناسب لك وهو التدريس او مواصلة الدراسة المتقدمة في التعليم العالي0صدقني ياخي باني ندمت كثيرا على عدم مواصلتي للدراسة في وقتها لان الدراسة هي الراحة النفسية بعد الصلاة وطاعة الوالدين الوظيفة ليست كل شي وياليتك تزور جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وتجد فيها ناس كبار في السن يصل سن الطالب فيها الى 50سنة ويدرس في الجامعة مع العلم انة ليس بحاجة الشهادة لانة لاينقصة شي ولاكن يريد العلم الذي هو اهم من كل شي0

اخي اسئل مجرب العلم العلم لاشي غير العلم
تقبل تحياتي

سبحان الله وبحمدة = سبحان الله العظيم

[size=4][align=center]مطلق بن جفال بن عبيدان
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 7 )
خالد الشماسي
إدارة المنتديات
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 11 - 04 - 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : منتديات سبيع
عدد المشاركات : 11,778 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 51
قوة الترشيح : خالد الشماسي will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : الدراسة الجامعية .. خير لك من العسكرية

كُتب : [ 27 - 07 - 2007 - 03:53 ]

شكرا لك أخي مطلق


نصائح مهمه من شخص مجرب



لا عدمتك

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 8 )
النـــايف
عضو فعال
رقم العضوية : 14122
تاريخ التسجيل : 13 - 06 - 2007
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 155 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : النـــايف is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : الدراسة الجامعية .. خير لك من العسكرية

كُتب : [ 27 - 07 - 2007 - 04:17 ]

تبون الحقيقه كلها محصله بعضها لا دراسه ولا عسكريه الجااامعه راح تحصل عمل محتررررررم بس متى ؟؟

والعسكريه مثل ما قالوا عس كر ............. يكررر لين يدوخ ولا ترقيه ولا شئ واستعباد وقلة حيا .

لو يبور الملأ ما أحسب حبيبـي يبـور=وأحسب اني أموت ... ولايمـوت الوفـا
وأحسب انه على هاك المودة ... غيـور=ما احسب ان الشعاع .. اللي بقلبـه طفـا




قد يكون الوفاء دافعه الحب وقد لا يكون ,,
وجميل أن يكون الوفاء متأصل في الذات .
ولكن أعمق الوفاء عندما يكون متأصل ويدفعه حباً عمممممممممميق .. كعمق حبي لمن أحب ..

فله مني الوفاء ما حييت .,.,.
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 9 )
خالد الشماسي
إدارة المنتديات
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 11 - 04 - 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : منتديات سبيع
عدد المشاركات : 11,778 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 51
قوة الترشيح : خالد الشماسي will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : الدراسة الجامعية .. خير لك من العسكرية

كُتب : [ 27 - 07 - 2007 - 04:22 ]

هلا بالنايف


المشكلة الكبيرة

أن الجندي يمضي 9 اشهر تدريبات بمكافأة تشبه مكافأة الجامعة



وتجلس 6 اشهر ما جاك راتب


فالأفضل لك الجامعة :)


سيتم نقل الموضوع مع بقاء الرابط لقسم التدريب والتوظيف



وننتظر مزيد من المشاركات

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 10 )
د.فهد
عضو نشط
رقم العضوية : 7383
تاريخ التسجيل : 11 - 05 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 63 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : د.فهد is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : الدراسة الجامعية .. خير لك من العسكرية

كُتب : [ 27 - 07 - 2007 - 12:59 ]

تشكرااااات على الموضوع الرائع

تصدق ياخالد اني قابلت احد العقداء في الكليه الحربيه

وكان يحكي علي تصدق وش معه شهادة , كان معه شهاده من جامعة هارفرد

وطبعا هارفرد معروفه وكان تخصصه طب اسنان كان هو الطبيب الخاص للملك فهد الله يرحمه

لكن هل قبل لايعلمني انه معه شهادة كنت اعرف لا

فياخي العزيز لاتبخس العسكريه حقها وكذلك الجامعه كلهم سواء

لكن على المكان والزمان وكذلك التخصص

تقبل مروري وشكري

دمت بخير

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبول الجامعيين في كلية الملك خالد العسكرية راعي الجوفا منتدى التدريب و التوظيف 0 15 - 06 - 2007 22:24
تسليم نموذج طلب الالتحاق بالكليات العسكرية راعي الجوفا منتدى الأخبار 3 15 - 05 - 2007 08:35
بباكساتان مقفلة الدراسة بها الأ للمبتعثين فقط بندر الهديب المنتدى التـعـلـيـمـي 0 26 - 02 - 2007 23:04
إدارة تشغيل وصيانة المنشآت العسكرية بالطائف تطلب مهندسين وفنيين القريشي1000 منتدى التدريب و التوظيف 1 05 - 07 - 2006 08:38
فتح باب القبول في الكلية الجامعية للبنين والبنات بينبع القريشي1000 منتدى التدريب و التوظيف 1 05 - 07 - 2006 08:14


الساعة الآن 03:10.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. www.sobe3.com
جميع المشاركات تعبر عن وجهة كاتبها ،، ولا تتحمل ادارة شبكة سبيع الغلباء أدنى مسئولية تجاهها