Untitled 1
 
  10 جيجا انترنت + 20 جيجا إضافية مجاناً (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تطبيقات المرابحة والمشاركة بنظام الإعتمادات المستندية (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          المحاسب الحكومى وتطبيقات المعايير الدولية (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          مشاكل حسابات المخـزون (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          السجل البيئي - مكوناته ، قياساته وكيفية إعداده (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          أساسيات التسويق والبيع التأميني (تسويق خدمات التأمين) (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          مهارات التعامل مع التجارة الخارجية و مجلس التعاون الخليجى GCC (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          اشترك بإحدى باقات كويك نت وادخل السحب على أجهزة ذكية (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 53 )           »          المعاييــر الدوليــة الحديثــة للرقـابـة والمـراجعــة الداخليــة (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »          بناء مهارات المحاسبين حديثى التعيين (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »         
 

 
العودة   منتديات سبيع الغلباء > المنتديات الـعـامـة > المنبر الحر
 

المنبر الحر خاص بالحوارات والنقاشات الفكريه والرأي الاخر يمكن مناقشة كل المواضيع التي تخص قبيلة سبيع أو القضايا السياسية أو المالية ولا يسمح بمناقشة القضايا الدينية وفق أدب الحوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 1 )
خالد الشماسي
إدارة المنتديات
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 11 - 04 - 2003
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : منتديات سبيع
عدد المشاركات : 11,786 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 51
قوة الترشيح : خالد الشماسي will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
المدارس بؤرة خير أم شر ؟

كُتب : [ 27 - 12 - 2010 - 22:10 ]

السادة أعضاء وزوار شبكة قبيلة سبيع الغلباء ............ المحترمين

في القرى والمدن النائية التي يقطنها أهلها منذ زمن بعيد تقع النزاعات والحروب داخل ... المدارس

والسبب هو تلوث أفكار الناشئة بالعنصرية القبلية واحتفاظ أهل هذه القرى بتاريخ العداوات بينهم ،، بسبب انتشار تلك الأخبار عن عدوات الماضي التي يرويها الحاضر للباد !!!

والنار من مستصغر الشرر .. فيمكن بكلمة بسيطة بين طالبين أن تشب نار الفتنة بين الطلاب حتى تصل لدرجة وضع ميعاد للمعركة بعد الخروج من المدرسة ( الطلعة ) .

فيجتمع كل ابناء قبيلة أو فخذ ويشجعون بعضهم على المضي قدما لسحق الخصوم واثبات سيطرتهم على المدرسة .

كثير من الطلاب مدجج بالسلاح الأبيض وبكل تأكيد يوجد مخزون من السلاح الرشاش في السيارات التي تنتظر خروج الطلاب من المدرسة ليبدأ التقاذف بالكلمات الساخنة تحفيزاً على الشر .

يطلق الجميع على ذلك الطالب المسالم الذي لا شأن له بهذه الحروب بـ " الخبل " لأنه جبان على سفك الدماء وكسر الرؤوس بأدوات معدة مسبقاً لمثل هذه الساعة .

وعندما تقع هذه الحرب الضروس يبدأ الجميع باحضار شباب في الجامعة أو من " العطلنجية " الذين لا شغل لهم ليوسعوا دائرة الحرب لتشمل بقية افراد القبائل التي وقع بين ابناءها الخلاف .

في هذه الحروب يقع ضحايا فيموت بعضهم ويصاب بعضهم بطعنات توجب العقوبة المشددة من قبل القاضي الذين لن تصله القضية !!!

العجيب بأن شيوخ هذه القبائل وأولياء امور الطلاب هم اصلا ً سبب في هذه العنصرية لأنهم يغذون هذه الافكار في مجالسهم .

فهم اصلا بينهم مشاكل مع القبيلة الأخرى ويحتفظون بهذا التاريخ ويروونه لأبناءهم .

و يبدأون مشوار صلح ويدخلون مشائخ قبائل اخرى في الصلح لإطفاء نار الفتنية .

تنتهي المشكلة بالصلح ويخرج الموقوفون من الشرطة بالكفالة لتنتهي القضية بالصلح .

لكن اصل المشكلة لم تنتهي فيبقى الطلاب المجني عليهم محل انتقاص من الطلاب عموما ً لأنهم لم يأخذوا بحقهم ولم يثأروا للجناية عليهم .

ومن الخطأ ايضاً بأن اصحاب المشكلة ليسوا اصلا طرف في الصلح وانما التصالح بين " الشيبان "

هذه الجرائم تتراكم لتجعل من هذا الشخص المجني عليه قنبلة موقوته فهو في اي مشكلة سيستعمل سلاحه الرشاش لأثبات انه ليس بـ " خبل "

راح ضحية هذه المسلسلات الإجرامية كثير من الشباب وبعضهم ابرياء !!!

اذا كان المدرس " عنصري " والمدير " عنصري " والمجتمع عنصري " فبكل تاكيد الجميع لديهم عنصرية ضد الأخرين .

يقول المثل : انا وأخوي على بن عمي وانا وبن عمي على الغريب

هكذا هو الفكر السائد في القرى .

ليس هناك من اي جهد توعوي لمحاربة هذه المشكلة !!

لا من القبيلة ... ولا من المدرسة ... ولا من المسجد ... ولا من الشرطة وغيرها من الجهات ذات العلاقة .

حتى لجنة الصلح بهذه المدن مهمتها فك النزاع بعد وقوعه ومحاولة اصلاحة . وليس لديهم اي جهد للحيلولة دون وقوعه .

والمجالس المحلية المرتبطة بالمحافظة ... يتكلمون في بالون مغلق لا يسمعه سوى المحافظ وبعض المقربين .

بعض الأدارات الأمنية يريدون مزيد من المشاكل في المجتمع ليجدو لهم عملاً ويصبح لهم وضعهم في المجتمع

لأنها تنهال الواسطات عليهم في بعض هذه المشاكل .

وبهذا فالمدرسة بؤرة شر وفساد أخلاقي واجتماعي يجب الهروب منه.

لكن إلى أين ؟

قد يكون الجواب إلى المدن التي تختلط فيها قبائل كثيرة وتخف فيها هذه العنصرية .

ولكي تكون المدرسة بؤرة خير يجب أن تصحح هذه المفاهيم وتقام جهود بأيدي المختصين لتوعية المجتمع بهذه المضار

وسوف اقترح بعض الطرق لعلاج هذه المشكلة .

1- اقامة محاضرات دينية وتفهيم الطلاب باضرار العنصرية المقيته
2-اقامة محاضرات أمنية ( من قبل رجال الأمن )
3-خصم 50 درجة في السلوك على كل طالب يثبت انه " عنصري "
4-تفتيش سيارات الطلاب من قبل الشرطة باوقات مفاجئة .
5-تركيز الخطباء والأئمة على اهمية التعايش الأخوي بين ابناء القبيلة والمدينة والأمة الاسلامية عموماً

انتظر منكم اكمال هذه السبل لعلاج المشكلة وتشخيصها

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 2 )
ابن جمل
عضو مميز
رقم العضوية : 10012
تاريخ التسجيل : 20 - 10 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,243 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 11
قوة الترشيح : ابن جمل is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: المدارس بؤرة خير أم شر ؟

كُتب : [ 27 - 12 - 2010 - 23:59 ]

موضوع اجتماعي مهم جدااا ويحتاج نقاش بين اصحاب الفكر ويحتاج وضع اكثر من طريقه لحل هذي المشكله الاجتماعيه

لي عوده اكثر من مره بعد استكمال صياغة وجهة نظري في هذا الموضوع المهم جداا

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 3 )
قبيلي
عضو
رقم العضوية : 14254
تاريخ التسجيل : 20 - 06 - 2007
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 9 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : قبيلي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: المدارس بؤرة خير أم شر ؟

كُتب : [ 28 - 12 - 2010 - 02:44 ]

من ضمن الاقترحات تفعيل دور مجلس الأباء في المدارس وتوعيتهم لأن المدرسه لوحدها لن تكفي في حل المشاكل ووجود الأب أو ولي الأمر عامل مشترك

وأيضاً تفعيل دور الأحكام الشرعيه بحق الأعمال التي تحدث

كثير من الطلاب لايعلم ماهو الحكم الصادر بحق القتل او الحاق الأذى بالغير يجهلون أحكام كثيرهـ فيقع ضحية جهل أما من الاسره او المدرسه او قل التوعيه

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 4 )
سويلمي
عضو
رقم العضوية : 19471
تاريخ التسجيل : 19 - 01 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 4 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : سويلمي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: المدارس بؤرة خير أم شر ؟

كُتب : [ 28 - 12 - 2010 - 04:03 ]

السلام عليكم

شاكر لكـ اخي خالد موضوعكـ وحرصكـ على ابناء الوطن من سائر ومختلف ابناء القبائل,, حفظنا الله واياكم

بالنسبه للموضوع فهو حساس ومهم جداً

ولا اعلم هل هي الصدفه ام هي خطة مدروسة بفتح هذا الموضوع في المنتدى

فقد كنت اقراء احدى الجرائد وكان هناكـ موضوع ان مركز الحوار الوطني يريد ان يناقش قضية العنصرية القبلية ومدى تأثيرها على المجتمع وتفكيكـ الاسر والترابط القبلي الموجود نوعاً ما في بعض انحاء الوطن

على كل حال

من الجميل ان يعرف الواحد اصله وفصله وما له وما عليه بنفس الوقت

و على الجميع ان يعلم ان حمل اسم القبيلة والانتساب لها لا يعني الشرف فقط وانما يعني مواصلة الحفاظ على الاسم نقي من العيوب,,, فكم من القبائل تهالكت و اندثرت سمعتها بسبب قبح أخلاقي يتصفون به,, و عوائل تم طردهم و "تجليتهم" من افراد قبائلهم والسبب يعود الى فضائح و مشاكل وأخلاق سيئه القبيلة ترفضها,,,,

اولاً

تكمن المشكله الكبري في "الوجاهه" في وجهة نظري

عندما نحركـ الجاهه والسبب ان اطفال في المدرسة الابتدائية حصل بينهم ما حصل من مشاكل واحضروا من هو اكبر منهم "شباب المتوسطة" ثم "الثانوية" ثم "الجامعيين" ثم "العطلنجية" ثم اولياء الامور ثم "الموظفين" العسكري منهم و المدني,, فـ الموضوع سيصل لا محاله الى وجهاء القبيلة اللذين يرمون بكل ثقلهم و يريقون ماء وجوههم من اجل ان يتنازل اولياء الدم عن "طيش اطفال"

فعندما اعلم اني كـ شخص انتسب الى قبيلة عريقة ولنا من الجاهه ما لنا بين بقية العرب ولله الحمد,, فـ كـ شخص مسؤول علي ان احترم هذهـ الجاهه ولا اجعلها تتحركـ لنزوهـ او مشاجرة اطفال مدارس ابتدائيه او شبان المتوسط والثانوية.

فـ على الوجهاء من كل قبيلة ان توضح للجميع انهم لن يتحركون لأي من يثبت عدوانه على الطرف الاخر,,, فإن اخطاء ابن القبيلة عليه ان يدفع ثمن الخطاء,,, فلا تتحمل القبيلة اتعاب فكـ الدم من اجل عراكـ اطفال راح ضحيته اخرون و السبب قصيدة قيلت قبل ٢٠٠ عام او غزوهـ او معركة قبل ١٥٠ عام!!!

لأن من شأن ذلكـ إراقة ماء وجة القبيلة في بعض الاحيان,, وفي البعض الاخر استنزاف مالي للقبيلة,, وبعض الاحيان الاثنان معاً.


ثانياً
التفتيش المفاجاء لسيارات الطلبة,,, ليس فقط في القرى ولكن في المدن ايضاً!!!
ويجب ان تتم محاسبة كل من هو بحوزته سلاح غير مصرح بأسمه بالسجن او في دار الاحداث لـ باقية السنة الدراسية او الفصل الدراسي مع امكانية ذهابة للمدرسه متابعة تحركاته بـ قطعة تربط في كاحل القدم لـ تعقب تحركاتهم في حال هروبهم!!!
انا كنت ادرس في احدى مدارس مدينة الخبر في المنطقة الشرقية وهي مدينة حضاريه وواجهه من واجهات الوطن وبها من المستوى التوعوي الشيء الكثير ومع ذلكـ رأيت في مدارسنا من جرائم الطعن الشئ الكثير,,, و طلق ناري في الهواء "و لله الحمد" من سلاح رشاش كلاشنكوف كما احضر الطرف الاخر مسدس ٩ ملم عندما رأى الرشاش!!!

ثالثاً
محاولة التخاطب مع الطلاب,, بإحضار بعض من رجال الشرطة و رجال القانون و رجال الدين و اهالي الضحايا,, او اهالي الجاني,, و اطباء نفسانيين,, من اجل توعية الطلاب ماذا يسبب هذا الموضوع من مشاكل امنية,, قانونية,, دينية,, اجتماعية,,,ونفسية ولا ان كان هناكـ فرصة ان يتم احضار جاني سابق ان يكون متواجد ويتكلم عن ما حصل له وما سيحصل له وكيف حياته قبل وبعد!!!

رابعاً
ان تضرب الحكومة بيد من حديد كل من يتم اثبات العنصرية فيه,,, فـ الطالب يعاقب بالدرجات,,, والموظف بـ تغريم الموظف العنصري دفع الغرمه لـ الطرف المتضرر!! على سبيل المثال!!

خامساً
إيتاح فرصة لـ القبائل للإجتماع على قياس المزايين,,, وتكون هذهـ الاجتماعات لـ هذهـ القبيلة في تاريخ معين بحيث لا تتصادم القبائل,,, وتتفاخر هذهـ القبائل بماضيها وحاضرها بشكل معقول بعيد عن المهاترات والمشاحنات والتصادمات,, ويكون تفاخرها بشكل مدروس بشكل منظم وحضاري ويتم احترام جميع الاطراف,,, بحيث يتم ذكر ما كان لـ وقفات القبيلة من تأثير تاريخي دون التحدث بـ تفاصيل تسئ او تذكر قبيلة اخرى بسوء او ايقاع الهزائم بـ القبائل الاخرى,,, فـ الجميع غلب وانغلب حتى اشرف الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام!!!

هذا والله اعلم

وصلى الله وباركـ على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

اخوكم,,,,

سويلمي,,,

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 5 )
خيال الغلبا
عضو فعال
رقم العضوية : 1849
تاريخ التسجيل : 19 - 01 - 2005
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 117 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : خيال الغلبا is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: المدارس بؤرة خير أم شر ؟

كُتب : [ 28 - 12 - 2010 - 06:07 ]

موضوع رائع وارى ان تبذل بعض الجهود من قبل هذا المنتدى في استضافة بعض من يقومون بالصلح في مثل هذه المشاكل .. حيث الخبرة والافادة.. بحيث لايقتصر الامر على التنظير فقط

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 6 )
سلطان الشوق
عضو
رقم العضوية : 11320
تاريخ التسجيل : 02 - 01 - 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 4 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : سلطان الشوق is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: المدارس بؤرة خير أم شر ؟

كُتب : [ 28 - 12 - 2010 - 06:09 ]

جزاك الله خير

فعلا موضوع هام يستحق وقفات من أصحاب الشأن وكبار أعيان القبائل لمنع نزاعات قد تخلف قتلى وجرحى
وعداوات بين إخوة في الدين والوطن

سمعنا بالأمس القريب عن مضاربه في إحى القرى القريبه من الرياض خلفت جريحين في المستشفى

كفانا الله وإياكم شر الأشرار

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 7 )
مشااري
عضو
رقم العضوية : 45043
تاريخ التسجيل : 17 - 10 - 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : مشااري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: المدارس بؤرة خير أم شر ؟

كُتب : [ 28 - 12 - 2010 - 09:07 ]

بصراحه موضوع رآئع وتششكر على طرحك

لـي عـودهـ ..

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 8 )
سعيد المقوسي
عضو
رقم العضوية : 45126
تاريخ التسجيل : 21 - 10 - 2010
الدولة : ذكر
العمر : 55
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : سعيد المقوسي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: المدارس بؤرة خير أم شر ؟

كُتب : [ 28 - 12 - 2010 - 09:23 ]

جزاك الله كل الخير اخ خالد على هذا الموضوع الذي اجد فيه الفائده الكثيره واجده من المواضيع التي تستحق الوقوف عندها والتريث والتفكير في هذه الظاهره التي اصبحت مرهقه وشاقه لحيات الطلاب واولياء امورهم
فعندنا في الأردن منتشره بكثره في مجتمعاتنا المدرسيه وليس بين الطلاب فقط بالبين المعلمين والطلاب ايضاً
واكتفى بهذا الرد والذي اعتبره من بعض الحلول الجذريه لمحاربة هذه الظاهره


العوامل الأسرية :
وتتمثل في طبيعة الحياة المنزلية والظروف المختلفة التي تعيشها والروابط التي تحكم العلاقة بين أعضائها ، ومما يلاحظ في هذا الشأن ما يلي :
1- اضطراب العلاقات الأسرية وما يشوبها من عوامل التوتر والفشل من خلال كثرة الخلافات والمشاجرات بين أعضائها مما يشعر الطالب بالحرمان وفقدان الأمن النفسي 0
2- ضعف عوامل الضبط و الرقابة الأسرية بسبب ثقة الوالدين المفطرة في الأبناء أو إهمالهم و انشغالهم عن متابعتهم الذين وجدوا في عدم المتابعة فرصة لاتخاذ قراراتهم الفردية بعيدا عن عيون الآباء 0
3- سوء المعاملة الأسرية والتي تتأرجح بين التدليل والحماية الزائدة التي تجعل الطالب اتكالياً سريع الانجذاب وسهل الانقياد لكل المغريات وبين القسوة الزائدة والضوابط الشديدة التي تجعله محاطاً بسياج من الأنظمة والقوانين المنزلية الصارمة مما يجعل التوتر والقلق هو سمة الطالب الذي يجعله يبحث عن متنفس آخر بعيد عن المنزل والمدرسة 0
4 -غياب التثقيف الديني وهو الأهم ولو يتم نشر هذه الثقافه الدينيه بين الطلاب ووجوب تعويد الأطفال على ارتياد دور العباده وتوعيتهم دينيأ عن خطورة الأنجراف في مثل هذه الأمور .

5 -ان يقوم بعض افراد الشرطه بعمل محاظرات توعيه تكشف عن خطورة هذه الأمور والعواقب المحتمه لها

سعيد المقوسي منتديات المقوسي

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 9 )
فريد اسد الحوطي
عضو
رقم العضوية : 38806
تاريخ التسجيل : 16 - 09 - 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 6 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : فريد اسد الحوطي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: المدارس بؤرة خير أم شر ؟

كُتب : [ 28 - 12 - 2010 - 11:16 ]

احسنت جزاك الله خير فقد اسهبت في طرح الموضوع وشرحه ولكنك ركزت على القبيله والقرية والمشكله ليست في القبيلة والقرية بل هي اوسع من ذلك بكثير فهي تشمل المدينة وما يتفرع منها من احياء وشوارع بل وازقة وكذلك المشكله تشمل الاسرة ايضا وتشمل الدوله وتشمل العالم العربي والعالم الاسلامي والعالم الانساني بمختلف اجناسه وعقائده ولغاته والوانه فالمشكله كبيرة وكبيرة جداً وضخمة وخطيرة خطورة الموت والحياة والجنة والنار نعم اخي والله انها بسبب البعد عن الدين اولا واخيراً فمن بعد الناس عن الله يقتربون من الشيطان اكثر والمسؤلية خطيرة جداً اخطر مما يتصوره عاقل لأنها تمسني وتمسك وتمس كل انسان فقد زاد الفساد وانتشر وانحطت الاخلاق وابتعدنا عن ماضينا الزاهر الذي يكاد يكون احلام عاليه ومرتفعه نراها ولا نستطيع الامساك بها او تحقيقها والله انك ان اردت الامر بالمعروف او النهي عن المنكر لوجدت من اهلك قبل الغرباء من يقول لك دع الخلق للخالق هل تريد ان تصلح الكون ومن حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه وكبر راسك وخلك عاقل واركد يارجال وش فيك شايل هم الدنيا على راسك وهونها وتهون والكثير الكثير من هذه المقولات والعبارات التي وان كان بعضها حق ولكن يراد بها الباطل حتى وان كانت النية حسنة والقائل لايريد الا الخير لك او للناس او للعالم فأين هي المشكلة اذا ان كنا كلنا طيبين وحسني النية واهل خير وصلاح المشكله كما اراها انا هي في التخلي عن اداء الواجبات والمطالبة بالحقوق واداء كل شخص لعمله فلو قام كل منا باداء عمله خير قيام لنصح لنفسه ولأهله ولوطنه وللعالم نعم لوتركنا اللقافه وابصرنا الامور بعين ايجابية والتفاعل المؤثر نحو الخير سواء بالثواب والمكافأة او بالذنب والعقاب فيجب ان نقول للمخطئ اخطأت وللمحسن احسنت الم يقل رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه اجمعين من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فأن لم يستطع فبلسانه فأن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان فأين نحن من هذا الم يخلق الله جنة ونارا ام خلق جنة فقط ويجب ان تنشر التوعيه في الشعب السعودي عموما بمختلف طبقاته لكي يترك المثالية الزائفة والنفاق المقيت ويفتح عينيه ليتعامل بكل صدق وشفافية فنحن لم نتمسك بديننا ولم نتمسك بالاخلاق ولم نتمسك بالقوانين والانظمة ولم نتمسك بالمبادئ والاخلاق ولم نتمسك بالانسانية واصبحنا في زمن ابو العريف وزمن انا امير وانته امير ومن يسوق الحمير فلم يعد المسلم مسلم ولم يعد الامير امير ولم يعد الشيخ شيخ ولم يعد الدكتور دكتور ولم يعد العسكري الحامي للمجتمع حامي للمجتمع ولا المواطن مواطن ولا الوطن اصبح وطن والى اخره من فئات واشكال وطبقات المجتمع والدولة والعالم فقد اختلط الحابل بالنابل وخرج كل من جلده ونفسه وعمله ووضيفته وهاجموا المصلحين والصالحين لأنهم لم يخرجوا مثلمهم ووصفوهم بالخارجيين والمتنطعين والمتشددين والغالين والمتطرفين والارهابيين وغيرها الكثير من النعوت التي تلاحق كل صاحب دين ومبدء وضمير ولدينا المثل المشرق والسامي والرفيع في رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه اجمعين فقد نعتوه بكل الاوصاف والالقاب المجحفه بحقه صلى الله عليه وعلى آله وصحبه اجمعين فقد قالوا عنه مجنون وشاعر وساحر وبه جنة وبطالب ملك وغيرها من الاوصاف ماعلمناها وملم نعلمها وهذا هو دأب الجهلة المارقين المنافقين المشركين الكفار الاغبياء في وصف كل مصلح واتهامه لكي يبعدوه عن الاصلاح فتخلوا لهم الساحة ليفسدوا كما يشاؤوا من دون حسيب اورقيب فهي لعنة من الله عز وجل على كل امة تبتعد عن دينه وشرعه سبحانه وتعالى والكلام في هذا الموضوع سهل وممتنع وطويل وعريض وصعب وسهل لكلٌ على قدر فهمه وهواه ففروا الى الله وعودوا اليه واتركوا كل شيئ سواه فوالله لن يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه مثلما يحب لنفسه والمسلم اخو المسلم لايسلمه ولايظلمه ولايخذله ولكي اضرب لك مثلاً يدل على غباوة هذا المجتمع وسفاهة عقله وعمى بصيرته الا من رحم الله ( حصلت لي مشكله مع باكستاني غلط علي وبغى يضربني ولما دافعت عن نفسي هاجمني ابناء وطني قائلين لي وهم لايعرفون شيئ وهم انما عابرين للطريق ايش فيك ياشيخ ماتخاف الله في هذا الرفيق المسكين انته منت مسلم ولا ايه ) فهذا مثل على سطحية وعقلية هذا المجتمع بحضرانه وبدوانه وقبائله وسكانه ليس لهم اعين يرون بها او اذان يسمعون بها او قلوب يفقهون بها ولهذا نحن العالم الثالث المتخلف أرجوا الله عز وجل ان يعز الاسلام وان يعز المسلمين وان يدمر اعداء الدين وأسأله جل في علاه ان يحصي اهل النار عدداً وان يقتلهم بدداً وان لايبقي منهم احداً وهو اعلم بهم وادرى واخبر وعليهم اقدر وارجوه ان يبرم لهذه الامة امر خير وان لايكلها الى انفسها طرفة عين فتعجز ولا الى الكفار فتضيع وأسأله جل شأنه ان يشفي مرضانا ومرضى المسلمين اجمعين وان يغني فقراءنا وفقراء المسلمين اجمعين وان يهدي ضالنا وضال المسلمين اجمعين وان يرحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين فهو الله ربنا وليس لنا رب سواه ندعوه ويستجيب لنا وهو القائل وقوله الحق ياعبادي ادعوني استجب لكم اللهم فهذا الدعاء وعليك الاجابة وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين اللهم امين وفي الختام اخي الحبيب رغم كل مانحن فيه من تخلف وبعد عن الدين لايجب ان نفقد الامل ويجب ان يعمل كل انسان فينا بما يقربه من الله عز وجل من خير ورأفة ورحمة بالناس وارشاد لهم وتوجيه الى طريق الخير والنور فهذاهو الابتلاء والاختبار لنا كأمة مسلمة تعبد الله على منهاج حبيبنا وسيدنا وقرة اعيننا النبي الامي الصادق الامين الرحمة المهداة للعالمين محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه اجمعين فلانبالغ في المثاليه الزائفة ولا النفاق المقيت ولنعطي كل شيئ حقه ومقداره وقيمته فلا افراط ولاتفريط وانت جزاك الله خير وضعت الاليه الطيبة والصائبة بأذن الله تعالى للقيام بهذا المشروع الجبار والعظيم وهو العودة بالامة والوطن والمواطنين الى الوعي لانستثني احداً كبيراً كان ام صغيراً حاكماً او محكوم وعلى الله التوفيق والهداية والله اعلم واحكم .

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين اللهم ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار برحمتك ياعزيز ياغفار
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 10 )
فريد اسد الحوطي
عضو
رقم العضوية : 38806
تاريخ التسجيل : 16 - 09 - 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 6 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : فريد اسد الحوطي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: المدارس بؤرة خير أم شر ؟

كُتب : [ 28 - 12 - 2010 - 12:15 ]

والمدارس بؤرة خير وليست بؤرة شر الا ان كان من فيها من اداريين او موجهين او معلمين اشرار او غالبهم وليس كلهم من الاشرار فبعض اهل التربية والتعليم في وقتنا الحاضر بحاجة لتربية وتعليم وهم الغالب فقد تركوا التواضع في سبيل الله والعمل لوجه الله ونسوا انهم هم القدوة والنبراس والذاكرة المبرمجة للوطن وهداة ومشاعل نور للجميع فهم يعيشون ازدواج للشخصية في المدرسة شخصية وخارجها شخصية اخرى ورغم ذلك ارجوا الله عز وجل ان اكون مخطئاً في نظرتي التي قد تكون لدى الكثير تشاؤميه اوكمايقولون وقد قال الشاعر قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا فحسبنا الله ونعم الوكيل فالوطن فسيفساء متنوعه وهم اساس الجمال والنور فيه ارجوا الله ان يكونوا كذلك واذا اردنا ان نعرف الحقيقة فيجب علينا معرفة سلوكياتهم في الشوارع من التزام بالنظافة وعدم رمي القاذورات والقمامة في الشارع ومعرفة مدى انضباطهم بقوانين المرور والسير والوقوف في المواقف المحيطة بالمدرسة ومراقبة سلوكهم مع الطلاب هل هو سلوك مربين ودعاة صالحين يستقون نهجهم من سلوك رسول الهدى المعلم الاول ام لا ومن خلال هذه الاموروغيرها الكثير نستطيع معرفة حال المدرسة وحال المجتمع ككل فهم الواجهة الاولى له .

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين اللهم ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار برحمتك ياعزيز ياغفار
رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب المقاوم ثورة العشرين تمثل حافزاً كبيراً لكل هشام الغانم منتدى الأخبار 0 30 - 06 - 2010 13:01
تحـــــاااميـل .. مزوده برؤوس متفجره ( ثورة الإرهابيين ) قرناس المنتدى المـفـتـوح 16 10 - 09 - 2009 17:21
عقاري: قطاعنا لا يعاني التضخم والتمويل سيحدث ثورة فيه ابن جعوان منتدى المال والأعمال 0 18 - 05 - 2008 14:03
ثورة البراق ... حينما يثأر أهل الحق! hedaya المنتدى الإسلامي 0 28 - 08 - 2006 16:20
ثورة الخميني !!! ابن عازي منتــــدى القصائـــــد المنقولــه 0 25 - 05 - 2006 14:13


الساعة الآن 18:25.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. www.sobe3.com
جميع المشاركات تعبر عن وجهة كاتبها ،، ولا تتحمل ادارة شبكة سبيع الغلباء أدنى مسئولية تجاهها