Untitled 1
 
  المعاييــر الدوليــة الحديثــة للرقـابـة والمـراجعــة الداخليــة (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بناء مهارات المحاسبين حديثى التعيين (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          المحاسب الحكومى وتطبيقات المعايير الدولية (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          شراء التطبيقات من app store من STC (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          شارك واربح أجهزة ذكية مع تطبيق MySTC (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          هل يفوز ليفربول بدوري الأبطال ؟ (اخر مشاركة : قلب أبيض - عددالردود : 1 - عددالزوار : 745 )           »          ميزات التجارة الدولية وتحدياتها (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 79 )           »          تحليل وإبرام عقود التأمين الصحي والطبي (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          حماية البيئة البحرية من التلوث بالزيت (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          تقييم كفاءة أسوق الأوراق المالية بإستخدام الأساليب الإحصائية (تحليل مؤشرات الأسواق ا (اخر مشاركة : محمد عبدالحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »         
 

 
العودة   منتديات سبيع الغلباء > منتدى تاريخ الجزيرة العربية > تاريخ الأسر المتحضرة و ( الاستفسارات عن النسب )
 

تاريخ الأسر المتحضرة و ( الاستفسارات عن النسب ) خاص بالاسر العربية المتحضرة التي تقطن الجزيرة العربية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 11 )
عالي مقامه
عضو فعال
رقم العضوية : 6885
تاريخ التسجيل : 12 - 04 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 170 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : عالي مقامه is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : ذريه زهرى بن جراح(السلاله)

كُتب : [ 18 - 08 - 2006 - 19:48 ]

طيب شكرا على التوضيح يابن سلطان

ماني من اللي ينحني بالسهوله **** لي هامه يخضع لها العز ويلين
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 12 )
ابوعابد
عضو
رقم العضوية : 26335
تاريخ التسجيل : 03 - 05 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 19 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابوعابد is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: رد : ذريه زهرى بن جراح(السلاله)

كُتب : [ 19 - 04 - 2009 - 03:28 ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالي مقامه مشاهدة المشاركة
مساكم الله بالخير لو تلاحظون يالربع كتاب جبر بن سيار يوم يقول ان اول من نزل بالبكيريه زهري بن جراح الثوري من الرباب من تميم ويتكلم عن بني ثور والعرينات ومنهم الرميح ونسبتهم لتميم وحلفهم مع سبيع فهل هذا الكتاب يؤخذ به ام لا
وشكرا



[align=center]أخي الكريم اول من نزل البكيريه محمد بن علي البكري وسميت البكيريه نسبتن له وهذا الامر معروف بالقصيم ولا احد ينكره ويمكنك التحري والسؤال في الموضوع...

تحياتي.....[/align]

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 13 )
حمد ع ح
عضو مميز
رقم العضوية : 7915
تاريخ التسجيل : 06 - 06 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,204 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : حمد ع ح is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: ذريه زهرى بن جراح ( السلالة )

كُتب : [ 23 - 04 - 2009 - 03:23 ]

[align=center]أبو عابد عسى ما تكلفت البكيريه سميت على جدي حمد السليمان البكيري وتراها وقف له [/align]

[align=center]إذا جاريت في خلق دنيئ = فأنت ومن تجاريه سواء
رأيت الحر يجتنب المخازي = ويحميه عن الغدر الوفاء
فلا والله ما في العيش خير = ولا الدنيا إذا ذهب الحياء

[/align]
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 14 )
ابوعابد
عضو
رقم العضوية : 26335
تاريخ التسجيل : 03 - 05 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 19 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابوعابد is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: ذريه زهرى بن جراح ( السلالة )

كُتب : [ 24 - 04 - 2009 - 10:17 ]

[align=center]ما تكلفت ولا شئ لاكن هذا كلام الشيبان وبعدين انا اذكر ان فيه بالبكيريه البكري اما البكيري معليش اول مره اسمع عنها تحياتي...
والله اعلم
[/align]

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 15 )
حمد ع ح
عضو مميز
رقم العضوية : 7915
تاريخ التسجيل : 06 - 06 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,204 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : حمد ع ح is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: ذريه زهرى بن جراح ( السلالة )

كُتب : [ 24 - 04 - 2009 - 13:28 ]

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

البكيرية موقع في قلب القصيم أول من اختطه جدنا / حمد بن سليمان البكيري رحمه الله من ذرية الزبير بن بكارالقرشي النسب وذلك أن حدث بينه وبين أمير عنيزة شيئ من خلاف مما حدا به إلى الخروج من عنيزة إلى موقع البكيرية والمسمى قديما بنقرة الخوف حيث قال عبارة / عمر بن الخطاب رضي الله عنه المشهورة : ( من ثكلته أمه فليلحقني إلى نقرة الخوف ) وكانت هذه النقرة قبل حفر جدنا الاّبار فيها حمى لخيل ابن هذال شيخ قبيلة عنزة كما كانت البرجسيات الشماسية حاليا حمى لخيل / برجس بن مجلاد شيخ الدهامشة من قبيلة عنزة فحفر الاّبار وغرس النخيل وبنى المسجد وما زال قصره ماثلا للعيان وقد سمي في وقتنا الحاضر بقصر السويلم ظلما وعدوانا وقد ذكر الشيخ / العبودي في معجم القصيم أن البكيرية لم يكن لها ثمنا إلا البر والشعير أي أن العرينات ساقوا جدنا على المزرعة ولظروف خاصة بالعائلة ومنها موت المؤجر مساقات / حمد بن سليمان البكيري عام 1226هجريه ولم يورث إلا ابنا واحدا هو / محمد وأخته رقية والذي يزعم العرينات أنهم قد اشتروا منه البكيرية عام 1175هجرية قبل أن يولد وحتى تاريخ وفاة والده عام 1226هجريه لم يرشد والدليل على ذلك أن والده جعل ابن بسام تاجر عنيزه وصيا عليه ثم عمه وفي وصية الجد أمر بشراء الثلث من ماله بيئر تزرع وجعلها وقف فقرر وصي الورثة ابن بسام شراءالبكيرية من الثلث للوقف وجعل ناظرا عليها صاحب وإمام ثاني أقدم مسجد في البلد بعد مسجد البكيري بل ويوجد في وصية العمة رقية والتي ما زال البوادي المجاورين للبكيرية يسمون أهل البكيرية بإخوان رقية عليها ( أن اشتروا الودك لمسجد أبي حتى ولو بلغت الوزنة ريال وقرر الوقف والوصاية قاضي عنيزة / علي بن محمد الراشد الأسعدي العتيبي رحمه الله بصكوك شرعية موجودة بين أيدينا ولم يرسل العرينات البر والشعير إلى عنيزة لوفاة ابن بسام وقصر الورثة ولقد توارثنا أن البكيرية أجرت ببر وشعير لم يصل منه شيئ إلى يومنا هذا أما جغرافية البكيرية فروضة يحدها من الشمال كثبان رملية ومن الجنوب كثبان رمل ومن الشرق كثبان رمل ومن الغرب أرض صخرية حمراء اللون تسمى أبو مغير والذي سيطرت عليه إمارة بريدة بعد جدنا بزمن وأقطعته لعلي الفايز من أهل المريديسية وإذا كنت في البكيرية فإنك ستشاهد من الجبال المشهورة صارة وساق الجواء شمالا وأبان يرى منها في الصباح غربا أما الإمارة فلكثرة العرينات وغلبتهم على البلد ظلما وعدوانا فلقد ذهب منهم جماعة إلى الدرعية في اّخر سنيها على راسهم / محمد بن دخيل الله بن سويلم وطلبوه أميرا عليهم فوافقت الدرعية على ذلك لأن أصحاب الملك قصّر في عنيزة وأخر من ذكر منا في التواريخ النجدية فرج مولى جدي والذي قتل في معركة المليداء دفاعا عن شيخ سبيع بني ثور الأمير / زامل بن عبدالله السليم عام 1308 هجرية والسلام . ورثة مؤسس وصاحب البكيرية / حمد بن سليمان البكيري رحمه الله .

كتبه عنهم حفيده / عبدالعزيز بن حمد البكيري جوال / 0565411635[/align]

[align=center]إذا جاريت في خلق دنيئ = فأنت ومن تجاريه سواء
رأيت الحر يجتنب المخازي = ويحميه عن الغدر الوفاء
فلا والله ما في العيش خير = ولا الدنيا إذا ذهب الحياء

[/align]
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 16 )
ابوعابد
عضو
رقم العضوية : 26335
تاريخ التسجيل : 03 - 05 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 19 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابوعابد is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: ذريه زهرى بن جراح ( السلالة )

كُتب : [ 25 - 04 - 2009 - 07:56 ]

[align=center]يا اخي العزيز انا لست من البكيريه لا كن بالعقل وش جاب قرشي واحد وخلاه يستولي على ارض جنب عنيزه جنب ديار سبيع اخي العزيز انا لا انكر او اجحد شئ لاكن كلم العاقل بما يعقل وارجو من الاخوان اصحاب العلم الافتاء بهذا الموضوع
ملاحظه هذا منتدى من مئات المنتديات اللي مكتوب فيها إن البكيريه ل محمد بن علي البكري ويمكنك زيارته http://www.2najd.com/vb/showthread.php?t=2195
ويمكنك زيارت منتدى البكيريه العام...وعلى قولة المثل ما فيه دخان بدون نار...

بالنسبه لي فأن البكري بما انهم من بني ثور من سبيع فهي اقرب... للتصديق والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد
وبسأل الشيبان عن الموضوع...
[/align]

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 17 )
lion1430
وسام التميز
رقم العضوية : 33225
تاريخ التسجيل : 12 - 12 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,430 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 24
قوة الترشيح : lion1430 is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: ذريه زهرى بن جراح ( السلالة )

كُتب : [ 07 - 05 - 2009 - 16:19 ]


[size=4][align=center]يقول أبو زيد الهلالي سلامه = أدعى سو بقعاء مقدم الراس شايب
أخاطر بعمري في ذرى كل هيه = مر (ن) سلامات (ن) ومر (ن) مصايب
الإجهاد عدّى اللايمات عن الفتى = والأرزاق ما تأتي الفتى بالغصايب
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 18 )
زيزوم العتايقه@
عضو فعال
رقم العضوية : 10626
تاريخ التسجيل : 26 - 11 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 112 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : زيزوم العتايقه@ is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: ذريه العتايقه وزهري وخوه زهير بن جراح ( السلالة )

كُتب : [ 16 - 06 - 2009 - 01:44 ]

[poem=font="Simplified Arabic,7,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,10,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
قصيده/الشاعر نقاء عبيد نقاء ال ثفنان السبيعي






العتايقه وبن سليم ذريه لها بندوبنود= عيال العود ذربين الفعايل

جراح بن صايل واروق موكود= حزامي لقدح زند الشعايل

وعن كلام الصدق مصير محيود= العتايقه اصلنا وراس طايل

والغلباء لنا فخر مسنود= تاجن لنا بين كل القبايل

شجره لها فروع وغصون وفنود= فنود الساس وعروق الاصايل

نزرع الأمجاد والفخر محصود= ولانسينا ابن عمنا ولد عمنا صايل

جذع من الشجره فيها الزهر والورود= يشهد التاريخ وكتاب الدلايل

سلالت زهري وخوه زهير موجود= في ديرة الخرمه لهم ساس وسلايل

اربعه سلة زهير هل الكرم والجود= ثفنان وشريان يناشد عنهم وسايل

وقعيشيش وذاهل كلهم لنا ساس وجدود= مندون ديارنا لالاح برق ومخايل

يوم الجريف وكيلة نار الوقود= محتمينها مع ربعنا بمسلالات وصقايل

قولا علي برهان ورقا سنود= ولاني بذم معر بين الحمايل

وكلا علي ميراث جده يجود= لنا الفخر بين سبيع لاجاء وقت الصما يل

وزهري رحل من الخرمه ولهوب مجحود= استقل وشال وحمل فوق الرحايل

ورد عد القصيم والعد مورود= فرع وصدر وشرع بثمايل

ونزل عنيزه ولاعد يطري شدود= سكن دارها ولها الحب شايل

واضفا عليها وضمها بلعضود= واحتماها وفيها الزرع ظايل

علوم تثبة دون نقصاّ وزود= فيها تملك ملك من عصر الاوايل

ولاقدم الحجه بليا شهود= وعن واقع الكلمه مازود كمايل

وكل القبايل والنعم بليا النقود= لهم فعولا ماتجيهم فشايل

سلة زهري اربعه وافين وحيود= بكر وعلي افعالهم تشفي جميع الغلايـل

ومسرور وعويمر لهم افعال وذكار تشود= سلايـلا منـا وفينـا ليـا قـال

ولاد الجرب هم ساس العمود= هم عزوتي واهل الفخر والفعايل

فالملاقا مانحيل ولانحود= بلفعل تاريخنا يوم الصمايل

طيبنا معروف من وقت وجهود= بلكرم نافي ونلطم كل عايل

وذلحين في نعمه وحكم ابن سعود= في نعمة الاسلام خير وفضايل

وختامها فلله الخالق المعبود= رحمتك يا الله يامنشي المخايل [/poem]

[poem=font="MS Sans Serif,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/27.gif" border="double,6,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]

طبع الوفاء من طبع أبوي أكتسبته = وطبع السماحة من خوالي خذيته

.

طبعي كذا ما هوب دور لعبته = الطيب شيد داخل الروح بيته

.

والكره من دفتر حياتي شطبته = وحكمة زماني من شراني شريت
[/poem]

التعديل الأخير تم بواسطة زيزوم العتايقه@ ; 02 - 07 - 2009 الساعة 17:39 سبب آخر: تعديل في القصيده
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 19 )
المصدرالأساسي
عضو نشط
رقم العضوية : 39231
تاريخ التسجيل : 15 - 10 - 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 38 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : المصدرالأساسي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: ذريه زهرى بن جراح ( السلالة )

كُتب : [ 07 - 09 - 2010 - 05:07 ]




رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 20 )
فارس الجراح
عضو فعال
رقم العضوية : 26115
تاريخ التسجيل : 29 - 04 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 133 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : فارس الجراح is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: ذريه زهرى بن جراح ( السلالة )

كُتب : [ 16 - 09 - 2011 - 23:45 ]

بسم الله الرحمن الرحيم




من العوائل المنتميه من آل فضل من آل جراح من آل علي من زهري بن جراح من بني ثور من قبيلة سبيع :
1- عائلة الرشيد في عنيزة وهم ذرية جارالله بن رشيد بن محمد بن حسن من آل فضل من آل جراح من آل علي من زهري بن جراح من بني ثور وسميت العائلة بـ(الرشيد) نسبة الى الجد الاكبر رشيد بن محمد بن حسن من آل فضل من آل جراح من آل علي من زهري بن جراح من بني ثور من قبيلة سبيع
................
2- عائلة الجمل في عنيزة والمذنب من آل فضل آل
جراح بن زهري بن جراح من بني ثور من قبيلة سبيع
................
3- عائلة الطريف في عنيزة من آل فضل
من آل جراح بن زهري بن جراح من بني ثور من قبيلة سبيع
...............
4- عوائل المشاعيب من آل فضل من آل جراح
بن زهري بن جراح من بني ثور من قبيلة سبيع
..............
5- عائلة آل فضل في روضة سدير فقط من آل
فضل من آل جراح بن زهري بن جراح من بني ثور من قبيلة سبيع
...........
6- عائلة العبدالرزاق في الكويت من آل
فضل من آل جراح بن زهري بن جراح من بني ثور من قبيلة سبيع

هذا ما لدي والله يحفظ الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كم عدد ابناء زهري بن جراح بن صايل الثوري سلطان س السلطان تاريخ الأسر المتحضرة و ( الاستفسارات عن النسب ) 3 19 - 06 - 2009 15:34
من لديه الرغبة في اصدار كتاب عن زهري بن جراح وذريته سلطان س السلطان منتدى التاريخ والأنساب 2 21 - 04 - 2009 12:41
(100) درس شهري في مساجد الخرمة راعي الجوفا أخبار مدن قبيلة سبيع الغلباء 0 19 - 02 - 2009 14:55
انطلاق أسبوع السلامة البحرية بتبوك س ب ع 777 منتدى الأخبار 4 04 - 08 - 2008 09:30
موصاحي.... يقدم درس في سبل السلامة خالد الشماسي البرامج المجانية والكمبيوتر 22 23 - 04 - 2003 04:43


الساعة الآن 07:09.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. www.sobe3.com
جميع المشاركات تعبر عن وجهة كاتبها ،، ولا تتحمل ادارة شبكة سبيع الغلباء أدنى مسئولية تجاهها