Untitled 1
 
  التحكيم في المنازعات الإدارية (اخر مشاركة : محمد عماد صبره - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          التحكيم في المنازعات الإدارية (اخر مشاركة : محمد عماد صبره - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          كتابة أوراق التحكيم (اخر مشاركة : محمد عماد صبره - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          كتابة أوراق التحكيم (اخر مشاركة : محمد عماد صبره - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ورشة عمل مهارات وفنون الكتابة الإدارية r.waleed@traininggulf.com (اخر مشاركة : راشد وليد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          عقود الفيديك (اخر مشاركة : محمد عماد صبره - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          عقود الفيديك (اخر مشاركة : محمد عماد صبره - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وعقود الامتياز والبوت (اخر مشاركة : محمد عماد صبره - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وعقود الامتياز والبوت (اخر مشاركة : محمد عماد صبره - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          مدير العقود المعتمد CCM (اخر مشاركة : محمد عماد صبره - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         
 

 
العودة   منتديات سبيع الغلباء > منتدى تاريخ الجزيرة العربية > تاريخ الأسر المتحضرة و ( الاستفسارات عن النسب )
 

تاريخ الأسر المتحضرة و ( الاستفسارات عن النسب ) خاص بالاسر العربية المتحضرة التي تقطن الجزيرة العربية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 41 )
فاهم
عضو نشط
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 29 - 09 - 2003
الدولة :
العمر : 49
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 46 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : فاهم is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : العامر في الاحساء ( للاخوة لنسابة الافاضل )

كُتب : [ 20 - 08 - 2006 - 02:39 ]

الأخ مجهول من سبيع.... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا : عندما بدأت معك النقاش حول هذا الموضوع ،أشدت بأخلاقك والتزامك بأدبيات النقاش، والحوار، ولكني للأسف صدمت باستشهادك بما كتبه المسمى بالرياض،وبما حواه رده من اقذع الألفاظ، جزاه الله بما يستحق ، وأسأل المولى جلة قدرته أن يأخذ حقي منه في الدنيا قبل الآخرة، كان الأجدر بك ان تنصحه عن ما بدر منه من الفاظ ، وأنت في كل تعليق لك تذكرنا بأننا محاسبون عن كل ما نقول،، انه فعلا امر عجيب.

ثانيا : بحثت ودققت في كل ما كتبته انت حول هذا الموضوع ،فلم أجد لك حجة يعتد بها ،، تروح وتجي على ابن جفران،وكل ما قلنا لك شي قلت انهم ابناء عمومه مع علي جفران شقيق شيخ العزه ،،وأسألك متى صاروا ابناء عمومه مع علي جفران ، وليش ما صاروا ابناء عمومه مع شيخ العزة مباشرة، ، ( افهم كلامي زين) ، اما مسألة الاملاك اللي لهم في الحاير ، فهذي مسأله واهية لا تستحق النقاش ، الاملاك اللي بالحاير ترى مهي في المعذر ولا في شارع العليا.

ثالثا : انا اقدرك كشخص ولكن يبدو لي انك من النوع الذي تحب النقاش لمجرد النقاش فقط وهذه تسمى ( السفسطائية) ، اذ لا تريد الوصول الى نتيجة فتارة تبدو عليك مسوح الرهبان ، من نصح وارشاد وتارة اخرى لا تجد ما تقول لعدم وجود حجة مقنعه لديك ، فتتهم الاخ الشمالي بأنه لايفهم البته، وقد ذكرتني بالمثل الشعبي الذي يقول ( قلنا &&&& قال .... احلبه )

رابعا : عندما ذكر الاخ الشمالي اسماء الاسر الاعلام في الاحساء ، من ابناء الحمايل الاصيلة ، ذكرت انك قد سألت احداها ، ولم تخبرنا بما أفادوك ، وانا اتحدى ان تثبت ان احدا منهم يقر ما تقول ، ومع كامل احترامي لك ، اشك في صدق قولك.
خامسا : شيخ العزة ابن جفران هو شيخ من شيوخ سبيع وسيد من سادات العرب عموما وسبيع خاصة ولا نقول فيه الا خيرا،، و كما قال السلف ( كل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر) صلوات ربي وسلامه على حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقرأت في كل الردود فلم اجد اي اساءة مباشرة للشيخ ابن جفرا حفظه الله.
فهل يستطيع احد ان ينكر ان بعض من امراء سبيع ختموا لمئات الاشخاص والعوائل بغير وجه حق؟؟ هل تنكر ذلك يا مجهول من سبيع ، والدلائل والقرائن والشواهد في ذلك مذكورة ووصل البعض منها الى امارة الرياض.

سادسا : اخي الكريم أكاد اجزم انك من سبعان بلدة العيون فلهم ولك مني كل التحية والتقدير والاجلال والاحترام ، ولكن من حقي وببساطة اقول هم ليسوا من سبيع ، من رضي فله الرضى ومن سخط فله السخط .

وتقبل خالص تحياتي ، وكما ذكرت اخي الكريم ، اختلافنا لا يفسد للود قضية،،،،،

المسمى الرياض ،، لا يكون لمثلي ان يرد على مثلك، وانشاء الله ان الرياض أنقى وأطهر.

الأخ الشمالي : أفتخر وأعتز كوني ابن عم لك ، بارك الله فيك وانار دربك وسدد سهامك ، كانت مشاركتك كعادتك دوما قوية وملجمة،، لك مني كل تقدير واحترام ،،

اختم قولي في هذا الموضوع بقول المولى عز وجل ( وما ظلمناهم ولكن انفسهم يظلمون) والحمدلله رب العالمين


رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 42 )
مجهول من سبيع
عضو
رقم العضوية : 8650
تاريخ التسجيل : 13 - 07 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 24 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : مجهول من سبيع is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : العامر في الاحساء ( للاخوة لنسابة الافاضل )

كُتب : [ 20 - 08 - 2006 - 15:15 ]

[align=center]الســـــلام عليم ورحمة الله وبركاته .....

أهلين أخــــــوي فــــاهم كيف حالك ان شاء الله بخير وين الناس ماعاد لك شــــوف

لا يكون زعلان علينا بس ........الله يستــــر .

الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــرد

1-
اقتباس:
أولا : عندما بدأت معك النقاش حول هذا الموضوع ،أشدت بأخلاقك والتزامك بأدبيات النقاش، والحوار، ولكني للأسف صدمت باستشهادك بما كتبه المسمى بالرياض،وبما حواه رده من اقذع الألفاظ، جزاه الله بما يستحق ، وأسأل المولى جلة قدرته أن يأخذ حقي منه في الدنيا قبل الآخرة، كان الأجدر بك ان تنصحه عن ما بدر منه من الفاظ ، وأنت في كل تعليق لك تذكرنا بأننا محاسبون عن كل ما نقول،، انه فعلا امر عجيب.
حبيبي فـــاهم كما تدّين تدّان انت ذمّيت في أســـرة عريقه لهــــا صيتـــها في الاحســـاء

وذا الحيــن أخــي الرياض ذمك فأنا لادخـــل لـــي في نقاشكـــم ، وأمــا عن المحاسبه فهذه

لا مفّر منها حبيبي . وبعدين شهادتك هذه اضعها على العين والرأس ...

2-
اقتباس:
ثانيا : بحثت ودققت في كل ما كتبته انت حول هذا الموضوع ،فلم أجد لك حجة يعتد بها ،، تروح وتجي على ابن جفران،وكل ما قلنا لك شي قلت انهم ابناء عمومه مع علي جفران شقيق شيخ العزه ،،وأسألك متى صاروا ابناء عمومه مع علي جفران ، وليش ما صاروا ابناء عمومه مع شيخ العزة مباشرة، ، ( افهم كلامي زين) ، اما مسألة الاملاك اللي لهم في الحاير ، فهذي مسأله واهية لا تستحق النقاش ، الاملاك اللي بالحاير ترى مهي في المعذر ولا في شارع العليا.
يأخي حـــرام عليك يااخي فاهم كيف ماجبت لك حجه تقنع اكثر من هكـــذا

ويكفي مناسبتهم لأبـــن جفــران...

وبعدين كل واحــد له وجهة نظره حبيبي انت لاموراضي تقتنع

وأخي الرياض اقتنع فهذه اختلاف في وجهة النظر ...

وامــا قولك الاتـــي

اقتباس:
وليش ما صاروا ابناء عمومه مع شيخ العزة مباشرة،
ههههههههههههههههههه

والله العظيم ســؤال سخـــيف جـــداً مع احترامي لك

حبيبي يجمتع معهم في جدّ واحـــد وأسمــــه علـــي

ويمكن أتي لك بأناس من أسرة القناص من العيون ومن الحاير

حتى تتبين لك الحقيقه وتقتنع ياحضرة السيد...

ياأخي انت ليس لديك اي حاجه تقولها حبيبي لان

اسئلتك ليس بالضروريه البــــته، وليس لها منطق في اعلوم القبائل .........

3-
اقتباس:
ثالثا : انا اقدرك كشخص ولكن يبدو لي انك من النوع الذي تحب النقاش لمجرد النقاش فقط وهذه تسمى ( السفسطائية) ، اذ لا تريد الوصول الى نتيجة فتارة تبدو عليك مسوح الرهبان ، من نصح وارشاد وتارة اخرى لا تجد ما تقول لعدم وجود حجة مقنعه لديك ، فتتهم الاخ الشمالي بأنه لايفهم البته، وقد ذكرتني بالمثل الشعبي الذي يقول ( قلنا &&&& قال .... احلبه )
ههههههههههههههههه

الله يعز مقدارك حبيبي ، وبعديــن ياحبيبي أنـــا عــارف النتيجه

وكل المسأله ان أخطئت في حق نســـب عريــق لايحتاج الى شهادتي

او شهادتـــك .

اقتباس:
وتارة اخرى لا تجد ما تقول لعدم وجود حجة مقنعه لديك
ههههههههههههههه وكـــل اللي كتبته حتى تقطّعت أناملي

لايعـــجبك ، والله العظيم أمــــــرك عجيب .......


5-
اقتباس:
رابعا : عندما ذكر الاخ الشمالي اسماء الاسر الاعلام في الاحساء ، من ابناء الحمايل الاصيلة ، ذكرت انك قد سألت احداها ، ولم تخبرنا بما أفادوك ، وانا اتحدى ان تثبت ان احدا منهم يقر ما تقول ، ومع كامل احترامي لك ، اشك في صدق قولك.
الله يجزاك خير حبيبي فاهم لانك كذبتني هذا اولا

وثانيا بالله عليك تفهم انت ام لا ياخي لو السؤال اللي سألته

كان رده غير ايجابي ليش أكتبه هههههههه والله امرك اعجب ياشيخ


اقتباس:
خامسا : شيخ العزة ابن جفران هو شيخ من شيوخ سبيع وسيد من سادات العرب عموما وسبيع خاصة ولا نقول فيه الا خيرا،،كما قال السلف ( كل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر) صلوات ربي وسلامه على حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقرأت في كل الردود فلم اجد اي اساءة مباشرة للشيخ ابن جفرا حفظه الله.
وكل هـــذا ماتكلّمت عليه ههههههههههه ويكفي عدم اقتناعك على نسبهم


ووالله ردودك متناقضه جــداً ههههههههههههه





اقتباس:
فهل يستطيع احد ان ينكر ان بعض من امراء سبيع ختموا لمئات الاشخاص والعوائل بغير وجه حق؟؟ هل تنكر ذلك يا مجهول من سبيع ، والدلائل والقرائن والشواهد في ذلك مذكورة ووصل البعض منها الى امارة الرياض.]
كيف تقولني شي انا ماقلته البته ، كيف انا نكرت العوائل من الذي انكر انا ام انت

حبيبي هـــذه عليك فيها حـــق والله يجزاك الف خير ............

اقتباس:
سادسا : اخي الكريم أكاد اجزم انك من سبعان بلدة العيون فلهم ولك مني كل التحية والتقدير والاجلال والاحترام ، ولكن من حقي وببساطة اقول هم ليسوا من سبيع ، من رضي فله الرضى ومن سخط فله السخط .
الله يعّز مقدارك حبيبي ،طيب تحلف بالله انني من سبعان العيون

حبيبي انصحك بأن ترى الرد من اوله حتى تعرف من أكـــون ، وكلامك يعني بأنك لم تقرأ الموضوع

كاملاً يعني تتكلم في الهوى مع احترامي الشديد لك.

اقتباس:
الأخ الشمالي : أفتخر وأعتز كوني ابن عم لك ، بارك الله فيك وانار دربك وسدد سهامك ، كانت مشاركتك كعادتك دوما قوية وملجمة،، لك مني كل تقدير واحترام
،،

والله ونعم بك وبه حبيب ان كانها في اعلوم المراجل حنا اولى بها ....

اقتباس:
اختم قولي في هذا الموضوع بقول المولى عز وجل ( وما ظلمناهم ولكن انفسهم يظلمون) والحمدلله رب العالمي
ن

اللهم اجلعني مظلوماً ولاأكون ظالماً

وكلمه اخيره اهمسها في اذن أخي وحبيبي فاهم

والله ياحبيبي ان ليس لديك اي مبررات وليس

لديك سوى .........................


واكرر انه ذمه وسوف تسئل عنها في يوم تظهر فيه كل حقيقه

واتمنى ان يكون الاحترام والتقدير عنوان موضوعنا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............[/align]

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 43 )
صبهان
عضو
رقم العضوية : 8722
تاريخ التسجيل : 17 - 07 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 16 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : صبهان is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : العامر في الاحساء ( للاخوة لنسابة الافاضل )

كُتب : [ 21 - 08 - 2006 - 05:35 ]

الاخ الشمالي
والاخ فاهم
اصلا انتم ليس من قبيلة سبيع العريقة ولاتنتمون لاي قبيلة لان لا يدل على اسمائكم التي دخلتوا بها المنتدى على انكم ابناء قبائل لان لوانتو سبعان اصل كان افتخرت بقبيلتك وكتبتوا اسمائكم فيها

اما كلامك على مدينة العيون انهم ليس قبائل فهم لاينتظرون منك وغيرك ان تشهد لهم وقل عنهم ماشئت كل عارف اصلة وفصلة الا انتم

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 44 )
الرياض
عضو
رقم العضوية : 9206
تاريخ التسجيل : 18 - 08 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 12 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الرياض is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : العامر في الاحساء ( للاخوة لنسابة الافاضل )

كُتب : [ 21 - 08 - 2006 - 11:08 ]

الاخ مجهول من سبيع ..
الاخ صبهان ...
الاخ مسلط 22 ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
احيي فيكم النخوه . في ابناء عمومتكم وكما قلت لكم سابقا ً بانني لست بسبيعي ولكني افهم تمام المعرفه في جميع القبائل .. ومن ضمنهم سبيع ..
وسوف اوضح لكم قريبا ً جدا ً عن أسرة القناص بالعيون التي كثر عليها النقاش من ناس مجهولين يدعون انهم من رواد المعرفه .. وللأسف على صاحب الموقع الذي سمح لهم بالتعدي على هذه الاسرة وهو يعرف تمام المعرفة عن هذه الاسرة عن نسبها وحسبها .. على حد علمي ... !!

واتمنى من صاحب الموقع بعد الرد وأتضاح الحقائق والادلة على ما اكتب من تاريخ عريق يحمل الفصل لهذه الاسرة التي تقع في العيون .. (( القناص ))

وتبين للجميع ماهي الحقيقة لهذا الامر ..!! واحمل من الادلة الدامغه لهذه الاسرة من حيث النسب والحسب ..

سوف تجدونها من عــراف ليس بسبيعي .. وهذا الكلام موجه لصاحب الموقع ... (( السبيعي ))

ارجو عدم حذفها ...

ويعلم الله انني انشر تلك الحقائق لتبرير الذمة .. علما ً بأنه لا توجد لي اي علاقة بأي شخص من اسرة القناص ..
ولكن لتمحصي في اركان الموضوع جعلني اجري اتصالاتي بمعارفي العرافين للقبائل في الرياض والمنطقه الشرقيه .
لكي ابرر ذمتي امام الله عز وجل ..

واقول للاشخاص المجهولين تحت مسمى
1- فاهم ( نايم ) 2- الشمالي ( الخيالي ) 3- الاملح ( الاجلح )

اجتمع البرغوث وحمار فوزان وكلا ً منهم علته باطنيه...

واذا كنتم تدعون انكم قبليين بينو لي اسمائكم الحقيقيه او اسماء القابكم لكي اتمحص في السؤال عنكم واظهار حقائقكم التي تتسترون عليها ..
وأراهن بأنني سوف اجدكم ( ماتسون التاليه من الغنم ) ...

ويعذرني كلا ً من ..

الاخ مجهول من سبيع ..
الاخ صبهان ...
الاخ مسلط 22 ..

لهذه الالقاب التي وجهت الى الحثاله المذكورين لان التكبر على المغرور تواضع له ..

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 45 )
المهيد
عضو
رقم العضوية : 6830
تاريخ التسجيل : 10 - 04 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : المهيد is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : العامر في الاحساء ( للاخوة لنسابة الافاضل )

كُتب : [ 21 - 08 - 2006 - 22:49 ]

الاخ مجهول من سبيع ..
الاخ صبهان ...
الاخ مسلط 22 ..
الاخ الرياض
السلام عليكم
ماقصرتوا على الردود التي صدرت منكم والتي تفييد مصداقية
اقوالكم الحقيقه وليست مزيفه
واقول لابناء عمومتي القناص والجفران واثق الخطوه يمشي ملكاً
ياسلام الله عليكم بعدم
الرد على انصاف الرجال الذين ذكرهم العراف الرياض وكما اسماهم
بالحثاله لانهم فعلاً كما يقول ..
الى راعي الموقع نصيحتي لك ان تقوم بأستبعاد هؤلاء الحاقدين
على سبيع والذين يتخذون من هذا الموقع منبراً للمجازفه في مغامرات
غير محسوبة النتائج وأشعال الفتنه وشوري عليك كشف الحقائق
لكي تكون من شخص سبيعي قبل ان يرد العراف الرياض وعلماً بانه ليس
سبيعي كما يقول .
وهنا تصبح الكارثه عراف ليس سبيعي يكشف حقيقة امر عجز عنه
صاحب الموقع الذي ينتمي الى سبيع .
تحياتي لكم
اخوكم
المهيد

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 46 )
مسلط 22
وسام التميز
رقم العضوية : 8443
تاريخ التسجيل : 02 - 07 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,834 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : مسلط 22 is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : العامر في الاحساء ( للاخوة لنسابة الافاضل )

كُتب : [ 21 - 08 - 2006 - 23:11 ]

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ المهيد ولا يهونون الاخوه الاخرين اللي يكتب باسم فاهم هو سلطان الرميح عبد من عبيد بني الحارث بن كعب اهل نجران يعني عبد شيعه لا يؤبه به وكذلك اشباهه كثر لا كثرهم الله مثل اسمر واملح ولكن كما قال الشاعر
اذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني فاضل
وبكلامنا عنهم نعطيهم اكبر من حجمهم الحقيقي فهم حقيرين فوق ما تتصور وكذلك نظلم القناص لانهم ماص وقبلاهم فلين والفلين مايشبه الماص قال الشاعر
الا ترى ان السيف ينقص قدره اذا قيل ان السيف امضى من العصى
وحنا سيوف صقيله وهم عصيان من نبات العشر وانت سالم والسلام
تقبل تحيات مسلط بن شعيفان العزه ابو شعيفان
منسم الحفيات اخو نوف

[poem=font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]الطـيـب لا تسـتغربه مـن هـل الطيـب = اللـي لـهم في منهج الـطـيـب خـبـره
أوسع على الأجواد من فيضة شعيب = وأضـوق على الأنذال من خرم الإبره
والأمثال قـالـت كل طـيـر ٍ لـه لـعـيـب = يـدرع بـمـا يـدرع ويشبــر بـشبــره[/poem]



[ مدلهة الغريب - موردة الشريب - مكرمة الضيوف - مروية السيوف ]
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 47 )
فاهم
عضو نشط
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 29 - 09 - 2003
الدولة :
العمر : 49
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 46 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : فاهم is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : العامر في الاحساء ( للاخوة لنسابة الافاضل )

كُتب : [ 22 - 08 - 2006 - 02:41 ]

الحمد لله في الأولى وفي الآخرة

الحمدلله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه،

اخواني رواد المنتدى الكرام: الحقيقة في كثير من الأحيان مؤلمة ، ونظطر ان نجامل احيانا ، ولكن يأتي وقت يجب ان تقول فيه الحقيقة رغم ما تسببه من الم واحباط للبعض .

أتيناهم بالحقائق وواجهناهم بالشواهد ، وعندما انكشفوا انهالوا علينا بالسباب والشتائم ، وهذه حيلة ضعيف الحجة ، (كالذي أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به) ، لم يصمدوا طويلا ، وكما قال المثل (كل وعاء بما فيه ينضح) ، فأظهرت كتاباتهم مستواهم الفكري والاجتماعي والثقافي الضحل ، وفاقد الشيء لا يعطيه.

أبدا لن ننزل وننحدر لمستواهم ، بل نأمل أن يرتفعوا لمستوانا، لن نبادلهم الشتائم فديننا ومستوانا وتربيتنا واخلاقنا تنهانا عن الفاحش والبذيء من القول، هم أساءوا ومثلنا من يقابل الإساءة بالإحسان .كان لدي المزيد المزيد من الشواهد الموثقة بالأسماء ، ولكن لم ارغب في إيذاء اخواننا في الدين والمواطنة ، ولم أكتب ما كتبت تكبرا او للتقليل من شأن هذه الفئة ، ولكن لتبيان الحقيقة للأخوة وأبناء العمومة من ابناء القبيلة الأصلاء، ( قال صلى الله عليه وسلم: "من كتم علما علمه الله إياه ألجم يوم القيامة من لجام من نار".

وأخيرا لا نقول في هذه الأسرة وغيرها من الأسر الا خيرا ، فكل ناس فيهم حقهم من المراجل والعلوم الطيبة ،ولمن أساءوا لنا أقول ،، اسأل الله ان يهديكم ويلهمكم العقل ويهديكم سبيل الرشاد.

وهذه آخر مشاركة لي في هذا الموضوع،، وتقبلوا تحياتي

أخوكم فاهم الشماسي السبيعي

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 48 )
مجهول من سبيع
عضو
رقم العضوية : 8650
تاريخ التسجيل : 13 - 07 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 24 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : مجهول من سبيع is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : العامر في الاحساء ( للاخوة لنسابة الافاضل )

كُتب : [ 22 - 08 - 2006 - 02:42 ]

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني صبهان والرياض والمهيد ومسلط كيف حالكم ويش لونكم أربكم طيبين

أخواني والله العظيم ثم والله ان اخوي فاهم ماعنده شي يقنع

والدليل عاينوا تعليقاته كلها متناقضه جداً جداًولا لها منطق في اعلوم القبائل وكل ماأساله

في شي يتهرب وانا اسكت ومااقول شي واقربها البـــارح

ان الرجال يقول ان هو يجزم ان انا من سبعان العيون وسأالته وقلت

تحلف بالله اني من سبعان العيون وسكت ولا اتكلم والخافي اعظم

لا وازديك من الشعر بيت حبيبي هذه الكذوبــه بحد ذاتها أكدت لي

بانه ماعنده الا الضعوي (ياللي يشكك حتى في نسب محاكيكم)

خخخخخخخ

والله مهزله من جــــد ..والله العظيم ومازًليت عليكم مستعد

أضــــع اسمـــي كاملاً .....

ومستعد أكمّل معه بقية النقاش حتى المـــــوت

ومادرى الرجال انــي انقاش في جبــل مايهزه ريح

وصدق قول المهيد حينما قال الله يسلّم الجفران والقناص

يوم ماردوا مثل هذه السفاهه لان ومثل ماقال اخي المهيد

واثق الخوه يمشي ملك مع احترامي الشديد لاخوي فاهم

لــكن أكرر لك حبيبي والله ثم والله انها سوف تصبح على عاتقك

يوم لاتنفع شفاعة الشافعين ..وبعدين ياخوي عــيب والله عيب

اللي تفعله انت واعوانك ...ياخي هذا نسب عريق والله انه مايحتاج

لشهادتي ولا شهادتك البتـــه .... لا والاعظم ان اسمك ظهـــر يالحبيب

عســى الله يستر من ال جفران والقناص .....

واعلومك ظهرت لنا في الشاشه .....

اقتباس:
اللي يكتب باسم فاهم هو سلطان الرميح عبد من عبيد بني الحارث بن كعب اهل نجران يعني عبد شيعه
وانا من اليوم مع من اناقـــش.... صحيح يااخوي مسلط اثبت لي

بأني انا سخيف ..أهذا امر يارجال انا اتناقش في اعلوم القبائل مع واحــد.......

معليش حبيب انا ومع احترامي لك أقدر اواصال النقاش لكن معك

لا ، انت عارف ليش لانك واقولها بالفم المليان ليس بمستواي

والله يـــــــــــــــــــــــرحم ..................................................

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لـــكن ياحبيبي سلطان انا اقدّرك كشخص ولايهمني كونك عبد او اسماعيلي

وياليت ماتزعل من كلامي لان مثلك مو عارف ان امير قبيلتنا مايرضا

لا وبعد بينتقدني وبينتقدوني جماعتي كيف اناقش مع واحـــــد

لا اصل لــــــــه مع احترامي لك......

وكمــا قلت لك كما تدين تدان والله مايضرب بعصا

كلمه اخيره اضعها حلقه في اذن اخواني فاهم والشمالي والاملح

اخواني انتوا تتحدثون عن اسره عريقه لها صيتها واخي العراف الرياض

وجماعته العرافيين ماراح يقصًرون في اتيان اصولهم وحسبهم ونسبهم

ســواءً كان من حـــروب ومعارك وشجاعه او من انسابهم .....

الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى صاحب المـــــــــــــــــــــــــوقع

في الحقيقه شدّني قول أخـــــــــي المهيد في رده المقتبس

وهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو

اقتباس:
وشوري عليك كشف الحقائق
لكي تكون من شخص سبيعي قبل ان يرد العراف الرياض وعلماً بانه ليس
سبيعي كما يقول .
وهنا تصبح الكارثه عراف ليس سبيعي يكشف حقيقة امر عجز عنه
صاحب الموقع الذي ينتمي الى سبيع .
والله العظيم انها كارثه من جــــــــد

شخـــص ليس سبيعي ياتي بنسب سبيعي

وانت ياصاحب المـــوقع خابر وعارفهم زيـــن

مع احترامي الشديد لاخــوي الرياض

اعذرني حبيبي والله ماقلت ذلك الا من غيرتي على قبيلتي


الله المستعان يارجال <<<خخخخخ والله صرنا مهزله

هـــــــذا

واتمنى من اخواني ان لايزعلون علينا ولايحطون في خاطرهم علينا شي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
[/align]


التعديل الأخير تم بواسطة مجهول من سبيع ; 22 - 08 - 2006 الساعة 03:38
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 49 )
مجهول من سبيع
عضو
رقم العضوية : 8650
تاريخ التسجيل : 13 - 07 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 24 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : مجهول من سبيع is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : العامر في الاحساء ( للاخوة لنسابة الافاضل )

كُتب : [ 22 - 08 - 2006 - 03:21 ]

هلا والله حبيبي فاهم معليش حبيبي

كلنا ردينا في أنن واحـــد مما جعل ردك ياتي اولاً

وبعدين ياحبيبي انا بعطيك رد لان كلامك والله اضحكني جداً

هههههههههههههههههههههههههه

الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــرد

1-
اقتباس:
اخواني رواد المنتدى الكرام: الحقيقة في كثير من الأحيان مؤلمة ، ونظطر ان نجامل احيانا ، ولكن يأتي وقت يجب ان تقول فيه الحقيقة رغم ما تسببه من الم واحباط للبعض .
هههههههههههههههه والله العظيم فقعت كبدي من الضحك

وين يالحبيب وين تجامل وتقول الحقيقه وتسبب الم واحباط

والله ثم والله لاقمت ولاقعدت عندنا ، حنا هنيا فقط ندردش

معك ونضحك عليك مما تقول من سفهات واكذوبات خخخخخ

أسالك بالله اي حقيقه قلتها يااخي انت ليه موراضي

تقتنع والله ياحبيبي مااضربك على ايدك اقتنعت مااقتنعت

لانك ماعاد تهمنا ومثلك عارف اسمك على الشاشه ظهر

طلُعت عبــــــدٍ مااحتراماتي لك ماتسوى .معليش هذه الحقيقه وماجبنا شي من عندنا...........

2-
اقتباس:
أتيناهم بالحقائق وواجهناهم بالشواهد
ههههههههههههههههههه اسالك بالله اي شواهد

شواهد زئبق وحديد وذهب ومو عارف فضه وكالسيوم

وثاني اكسيد الكربون خخخخخخخخخخخ

والله العظيم ما جبت لنا الا خيبتك ههههههه

قال يقول شواهد، الشواهد والله اللي عطيتك ايها

وخسئت مع احترامي لك ولا قمت وترد على اي حاجه منها وكل ماأسالك

تتهرب وتأتيني بسؤال ، شوف حبيبي كل حاجه موجوده

هنيا ابغيه يجيب لي حاجه تخليني اقتنع فيها كلها ضعوي

في ضعـــــوي .........................................

2-
اقتباس:
وعندما انكشفوا انهالوا علينا بالسباب والشتائم ، وهذه حيلة ضعيف الحجة ، (كالذي أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به) ، لم يصمدوا طويلا ، وكما قال المثل (كل وعاء بما فيه ينضح)
من انكشفوا بالله عاينوا رده من اللي انكشف

الـــرياض :- ماهـــو سبيعي ولا له علاقه بسبيع .

صبهـــان :- ماله علاقه بال جفران ولا القناص على حد علمي

مسلط :- الريجال مااذمك كشفك على حقيقتك

المهيد :- اقسم يان كلامه خلاك تنتفض وترتعش ههههههههه

يااخــي ردودك والله العظيم متناقضه جــــــــــداً

وكل رد يوضح لنا حقيقتك ....

4-
اقتباس:
فأظهرت كتاباتهم مستواهم الفكري والاجتماعي والثقافي الضحل ، وفاقد الشيء لا يعطيه.
أظهروك الرياجيل والله على حقيقتك يالرميح

5-
اقتباس:
أبدا لن ننزل وننحدر لمستواهم ، بل نأمل أن يرتفعوا لمستوانا، لن نبادلهم الشتائم فديننا ومستوانا وتربيتنا واخلاقنا تنهانا عن الفاحش والبذيء من القول،
تنزل تنحدر ترتفع اصلك وعرفناه يعني مااحترامي الشديد لك

ماعـــــــــــــاد تهمــــــنا ........

6-
اقتباس:
كان لدي المزيد المزيد من الشواهد الموثقة بالأسماء ، ولكن لم ارغب في إيذاء اخواننا في الدين والمواطنة ، ولم أكتب ما كتبت تكبرا او للتقليل من شأن هذه الفئة ، ولكن لتبيان الحقيقة للأخوة وأبناء العمومة من ابناء القبيلة الأصلاء
أقسم بالله ماعندك الا الضعوي ،عندك شواهد جيب لي

وانا والله العظيم اواصال معك حتى النهايه

لانـــي طويل بال .ولاني متعنّزلي على جبل مايهزه ريح......

حبيبي اذا كان بيتك من زجاج لاترمي الناس بحجر .......نصيحه اخويه

7
اقتباس:
-وأخيرا لا نقول في هذه الأسرة وغيرها من الأسر الا خيرا ، فكل ناس فيهم حقهم من المراجل والعلوم الطيبة ،ولمن أساءوا لنا أقول ،، اسأل الله ان يهديكم ويلهمكم العقل ويهديكم سبيل الرشاد
حبيبي فــــاهم كل اللي قلته وماتقول الا الخير اي خير الله

يرضى لي عليك ..........حبيبي والله ماعرفنا لك تارة تذم وتارة تمدح

ههههههههههههههههه

اقتباس:
وهذه آخر مشاركة لي في هذا الموضوع،، وتقبلوا تحياتي
هههههههههههههههه

لمـــاذا تهرّبت لم؟ــاذا لاتواصل لانه ماعندك حاجه

ضعــــــــــــــــوي *** ضعــــــــــــــوي

وصدقني ان تشارك لاني والله اعرفك مالك صـــدق ...

اقتباس:
أخوكم فاهم الشماسي السبيعي
ههههههههههههههههههههههههه

طارت الطيور برزاقها ...حبيبي اصلك

وعرفناه خلاص مايحتاج والله ماني مكذّب ولد

عمي واصدقك .. وبعدين اللي مثلك حبيبي

مايجيب ذرّه من اعلوم الشماسي .......ولو تدري من انا كان عرفت

كيف تقول شماسي....................

واتمنى من اخواني وزملائي انهم لايزعلون علينا البته

وبعدين كلن ظهر على حقيقتهوعرفنا الحبل والنابل والسلام الختام .........

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 50 )
صبهان
عضو
رقم العضوية : 8722
تاريخ التسجيل : 17 - 07 - 2006
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 16 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : صبهان is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : العامر في الاحساء ( للاخوة لنسابة الافاضل )

كُتب : [ 22 - 08 - 2006 - 10:06 ]

الاخ مجهول من سبيع

انا اشهد انا كل كلامك صحيح وانا اشهد انك سبيعي فاهم وحكيم

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سبعان الأحساء أسير الدلع تاريخ الأسر المتحضرة و ( الاستفسارات عن النسب ) 6 27 - 05 - 2010 05:40
علاقة النسابة والمؤرخين بـ " مرض السرطان " اسمر منتدى التاريخ والأنساب 5 14 - 07 - 2009 13:28
من يستطيع إفادتي عن العامر سكان الكوت في الأحساء ؟ عبدالله الهيلا تاريخ الأسر المتحضرة و ( الاستفسارات عن النسب ) 1 14 - 04 - 2008 09:47
اتشرف بالانضمام الى منتادنا العامر القويزاني2020 منتدى الترحيب والتهنئة 12 13 - 05 - 2007 14:09
الأخوة النسابة الكرام العامر السبيعي ... وش فخذهم ؟ سمير العامر تاريخ الأسر المتحضرة و ( الاستفسارات عن النسب ) 2 26 - 11 - 2006 18:50


الساعة الآن 19:18.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. www.sobe3.com
جميع المشاركات تعبر عن وجهة كاتبها ،، ولا تتحمل ادارة شبكة سبيع الغلباء أدنى مسئولية تجاهها