Untitled 1
 
  قريبآ .. سوا ب6 سرعات (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          بعض الآحيان ينقص رصيدك وماتعرف ايش السبب؟ (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 51 )           »          تعلن هيئة الإغاثة بعنيزة عن بدء برنامج الأضاحي لهذا العام 1435هـ (اخر مشاركة : هيئة الإغاثة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 74 )           »          اقصيره لاطويله لاثنيه لارباع (اخر مشاركة : راعي المشاهيب - عددالردود : 2 - عددالزوار : 76 )           »          استفسار عن عائلة الرحمه (اخر مشاركة : ولد العطار - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          كيف تطلب شريحة جديدة بدل شريحتك المفقودة؟ (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          أنا يوم أفكر..... (اخر مشاركة : خالد الشماسي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 74 )           »          رحماك ربي (اخر مشاركة : خالد الشماسي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 104 )           »          نضحك وغزة تحت قصف الصواريخ (اخر مشاركة : خالد الشماسي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 248 )           »          يا ماحلا شوفت الذيدان منشوره (اخر مشاركة : خالد الشماسي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 52 )           »         
 

 
العودة   منتديات سبيع الغلباء > المنتديات المتخصصة > منتدى الأخبار
 

منتدى الأخبار أخبار دولية ومحلية واخبار قبيلة سبيع الغلباء كما ستجد فيه أبرز الأخبار الجديدة والسبق الصحفي في كثير من الميادين الإعلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 1 )
راعي الجوفا
وسام التميز
رقم العضوية : 4596
تاريخ التسجيل : 11 - 11 - 2005
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,392 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 106
قوة الترشيح : راعي الجوفا will become famous soon enoughراعي الجوفا will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
سلطان يرعى تخريج طلبة كلية الملك عبد الله

كُتب : [ 19 - 06 - 2007 - 02:26 ]



يرعى نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز يوم الأحد القادم بمشيئة الله تعالى حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي بجدة .
وبهذه المناسبة قال قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن عطية بن عبدالحميد الطوري إن رعاية نائب خادم الحرمين الشريفين تخريج الدفعة الرابعة من كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي بجدة هو وسام فخر واعتزاز لكل واحد من الخريجين وهي فرحة وغبطة وسرور لمنسوبي قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي عامة ولمنسوبي الكلية بصفة خاصة
وأضاف هذا ما دأب عليه سموه في رعايته الدائمة لمناسبات الخير والبركة في قواتنا المسلحة لرفع معنويات منسوبيها الذين يكنون لسموه عظيم المحب وفائق التقدير سائلين الله لسموه دوام الصحة والعافية وان يبقيه عضدا لاخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اطال الله في عمرهما وابقاهما ذخرا للوطن
كما عبر منسوبو وطلاب كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي عن بالغ سرورهم وامتنانهم لتشريف صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز حيث قال قائد الكلية اللواء الركن محمد بن مغرم العمري في تصريح بهذه المناسبة ان رعاية سموه وتشريفه لحفل التخرج تاج على رؤسنا ووسام فخر نضعه على صدورنا ودليل اكيد على الاهتمام البالغ لقيادتنا الرشيدة بالتعليم والتدريب العسكري
وأبرز نشاطات الكلية منذ بداية نشأته قبل ستة اعوام في ميدان الإعداد والتأهيل والاحتراف العسكري في إطار ما وفرته قيادتنا الرشيدة من دعم وركائزضمنت لهذا الصرح مستوى متميزا من الاداء وحقق له مكانة مرموقة بين الكليات العسكرية داخليا وخارجيا .
وقال اللواء الركن العمري ان عجلة الزمان تدور وكما مضت فرحة تخرج الدفعة الثالثة مخلدة في النفوس ذكرى لا تفيض حلاوتها على الايام عندما اطلق صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه مسمى كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي فيما نشهد اليوم تأهيل الدفعة الرابعة إلى ميدان السبق فتبادر الايام وتسابق اللحظات شوقا الى ميدان الشرف وساحة الوفاء لتفي للوطن الذي اعطاها الكثير والكثير



رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 2 )
راعي الجوفا
وسام التميز
رقم العضوية : 4596
تاريخ التسجيل : 11 - 11 - 2005
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,392 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 106
قوة الترشيح : راعي الجوفا will become famous soon enoughراعي الجوفا will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : سلطان يرعى تخريج طلبة كلية الملك عبد الله

كُتب : [ 19 - 06 - 2007 - 02:28 ]

الدفاع الجوي في سطور

كانت بداية نشأة الدفاع الجوي في عام 1375ه الموافق الموافق 1955م ضمن تشكيل سلاح المدفعية، وكان تسليحه آنذاك مدافع خفيفة عيار 30 مم ومدافع عيار 40 مم وبعدة فترة انضمت للخدمة مدافع ثقيلة عيار 30 مم ومدافع عيار 40 مم وبعد فترة انضمت للخدمة مدافع ثقيلة 120 مم و 90 مم المضاد للطائإات.
وفي عام 1386ه الموافق 1966م تقرر فصل الدفاع الجوي عن سلاح المدفعية وأصبح سلاحاً مستقلاً بذاته، وذلك بعد ما اتسعت تشكيلاته وزادت مهامه، وفي نفس العام تمت صفقة صواريخ الهوك الأساسي المتوسط المدى. وكانت تلك بداية النقلة الكبيرة إلى معدات أكثر تطوراً وتنقية. وفي عام 1403ه الموافق 1983م تقر ربط قوات الدفاع الجوي بمعالي رئيس هيئة الأركان العامة مباشرة. وذلك مرحلة انتقالية لتشكيل القوة، وفي عام 1404ه الموافق 1984م صدرت الأوامر السامية بأن يكون الدفاع الجوي قوة مستقلة رابعة باسم (قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي) وذلك نتيجة لازدياد مناطق مسؤولياتها وتشعب علاقاتها مع أفرع القوات المسلحة الأخرى.
تم فصل الدفاع الجوي عن سلاح المدفعية وأصبح سلاحاً مستقلاً بذاته بعد أن اتسعت تشكيلاته وزادت مهامه وذلك في عام 1386ه ويتشكل من المجموعات والوحدات الموزعة في مناطق المملكة الرئيسة ويرتبط مباشرة بقائد قوات الدفاع الجوي.

مهمة قوات الدفاع الجوي:

تأمين الحماية الجوية للمملكة العربية السعودية، وذلك باستخدام أرقى ما وصلت إليه التقنية الحديثة من صواريخ ومدافع مضادة للطائرات. حيث أثبتت التجارب أنه كلما كانت قوات الدفاع الجوي قوية وفعالة، كلما تعززت السيطرة الجوية الذاتية أضعفت فرص العدو لإحراز أي مستوى من التفوق الجوي.
التشكيل العام لقوات الدفاع الجوي:
تنقسم قوات الدفاع الجوي بشكل عام إلى التالي:
1 قيادة قوات الدفاع الجوي.
2 مجموعات قوات الدفاع الجوي التي تمثل التشكيلات للوحدات الموزعة في أنحاء المملكة.
3 معهد قوات الدفاع الجوي.
4 مركز الصيانة والإمداد الفني.
5 مركز ومدرسة قوات الدفاع الجوي.
1 قيادة قوات الدفاع الجوي:
تقف قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي الآن جنباً إلى جنب مع كل من القوات البرية، والقوات الجوية، والقوات البحرية ضمن تنظيم الهيكل للقوات المسلحة الملكية السعودية التي تتبع وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة.

مهمة قيادة قوات الدفاع الجوي:

تتولى قيادة قوات الدفاع الجوي مسؤولية تنظيم التشكيلات، تسليح الوحدات وتدريبها وإعدادها للعمل، والاضطلاع بمهمة تموين ومساندة الوحدات، وتأمين السيطرة الإدارية والعملياتية على كافة تنظيماتها بما يكفل إنجاز مهمة الدفاع الجوي على الوجه المطلوب، وذلك لتأمين الدفاع الجوي الاستراتيجي عن المملكة.

معهد قوات الدفاع الجوي:

كان معهد قوات الدفاع الجوي عبارة عن جناح صغير في مدرسة المدفعية بالطائف، وقد أنشئ هذا الجناح في عام 1375ه لغرض التدريب على أسلحة المدفعية الخفيفة المضادة للطائرات، وبتطور الأسلحة المضادة للطائرات كان لا بد من تطور هذا الجناح ليصبح أكبر من مجرد جناح، ويتحول إلى مدرسة المدفعية المضادة للطائرات، وقد تم ذلك في عام 1382ه، وحيث أن التطور لم يتوقف، وأسلحة الدفاع الجوي المضاد لا بد أن تواكب هذا التطور في الأسلحة وتتلاءم في حجمها وإمكاناتها مع التطور السريع الذي بدأ في سلاح الدفاع الجوي، بذلك تحول مسمى هذه المدرسة إلى مدرسة الدفاع الجوي في عام 1386ه، وبتاريخ 12-11-1402ه صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بتحويل هذا المسمى إلى (معهد الدفاع الجوي) نظراً لما شاهده خادم الحرمين الشريفين، من تطور كبير شمل جميع المرافق أثناء زيارته للمعهد، وما لاحظه من ارتقاء في المستوى العلمي والتقني بالمعهد. وبعد أن أصبح الدفاع الجوي قوة رابعة تحت اسم قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي أخذ المعهد اسمه الحالي (معهد قوات الدفاع الجوي).

مهمة معهد قوات الدفاع الجوي:

التأهيل العلمي للضباط والأفراد والطلبة، ليكونوا قادرين على تشغيل وصيانة أسلحة قوات الدفاع الجوي، والعمل في جميع مجالات الدفاع الجوي.
4 مركز الصيانة والإمداد الفني لقوات الدفاع الجوي بجدة:
إن التقدم الهائل في استخدام الإلكترونيات والكمبيوتر أصبح هو العنصر الأساسي والذي لا مفر منه في جميع الاختراعات الحديثة، مثل الصواريخ والمدافع وخلافهما، وعلى الرغم من كفاءة هذه المعدات فنياً إلا أن العامل البشري لا يزال هو المحرك الأول لهذه المعدات الحديثة، لذا فإن المستخدم لهذه الأجهزة يجب أن تتوفر فيه الكفاءة والمقدرة والمعرفة التامة. وذلك لصيانة الأجهزة والمعدات على أفضل مستوى.

مهمة المركز:

إن الوحدة المناط بها مسؤولية الصيانة في وحدات قوات الدفاع الجوي، هي مركز الصيانة والإمداد الفني ومهمتها:
1 تقديم المساندة الفنية والصيانة لكافة وحدات قوات الدفاع الجوي.
2 إمداد كافة وحادت قوات الدفاع الجوي بقطع الغيار.
3 تقديم المساندة الفنية المباشرة لوحدات قوات الدفاع الجوي بالمنطقة الشرقية.
4 فحص الصواريخ والمعدات سنوياً.
5 تدريب الفنيين على مستويات صيانة الميدان.
مركز ومدرسة قوات الدفاع الجوي:
يتم تأهيل الطلبة والأفراد المجندين تأهيلاً عسكرياً للخدمة في قوات الدفاع الجوي. كما تقوم المدرسة بتأهيل الضباط والأفراد في بعض التخصصات الفنية والإدارية التي تحتاجها قوات الدفاع الجوي.
نظام القيادة والسيطرة والاتصالات
لقوات الدفاع الجوي:
أهداف النظام:
يهدف نظام القيادة والسيطرة إلى:
1 إتاحة الفرضة لقائد قوات الدفاع الجوي لمتابعة أي معر كة جوية في أي منطقة من مناطق المملكة مع إعطاء صورة عامة لحالة وحدات قوات الدفاع الجوي بمختلف أنحاء المملكة.
ب تأمين القيادة والسيطرة على جميع وحدات قوات الدفاع الجوي آلياً بعد تحليل الأهداف المعادية ومتابعتها وتحديد أنسب الوحدات للتعامل معها.
ج تأمين وسائل الإندار المبكر ووسائل الاتصالات اللازمة لربط جميع مراكز قوات الدفاع الجوي.
التدريب:
يتم تأهيل ضباط وأفراد قوات الدفاع الجوي داخل المملكة وخارجها حيث يقوم معهد قوات الدفاع الجوي بجدة ومركز ومدرسة قوات الدفاع بالطائف بتأهيل الغالبية العظمى منهم كما يتم تأهيل بعض الضباط والأفراد في بعض معاهد ومدارس أفرع القوات البرية. كذلك يوجد تدريب ميداني بشكل مستمر طوال العام ويتمثل في التدريب اليوم للوحدة، كالتمارين المشتركة مع القوات الجوية والرماية السنوية حيث تتم الرماية على أهداف جوية في ميادين الرماية ولا يزال معهد قوات الدفاع الجوي يستقبل الضباط وضباط الصف من مختلف الدول العربية الشقيقة الذين يحضرون للالتحاق في بعض الدورات التخصصية. كما تواصل قيادة قوات الدفاع الجوي في نفس الوقت ابتعاث الضباط وضباط الصف إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية للحصول على مختلف الدورات التخصصية للوقوف عن كثب على كل ما هو جديد في مجال أساليب التدريس المطورة ومعدات مساعدات التدريب المبتكرة.



رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 3 )
راعي الجوفا
وسام التميز
رقم العضوية : 4596
تاريخ التسجيل : 11 - 11 - 2005
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,392 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 106
قوة الترشيح : راعي الجوفا will become famous soon enoughراعي الجوفا will become famous soon enough
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : سلطان يرعى تخريج طلبة كلية الملك عبد الله

كُتب : [ 19 - 06 - 2007 - 02:39 ]

عندما تعلن نتيجة الثانوية العامة تفتح الكليات العسكرية والمعاهد ذراعيها لأبناء وطننا العزيز وتعلن عن بدء التسجيل والقبول بهذه الكليات والمعاهد، ويقبل الشباب المفعم بالأمل والحيوية والنشاط على إجراءات التسجيل والقبول والكشوفات الطبية والرياضية والنفسية وغيرها من الاختبارات اللازمة للولوج في الحياة العسكرية، حيث لا بد من التأكد من قدرة الطالب المتقدم على تحمل أعباء التدريب العسكري والتحول من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية. وتعلن النتائج ويفرح المقبولون وذويهم بالتحاق أبنائهم في الصروح التعليمية بالقوات المسلحة، ويتخيلون أبناءهم وقد تخرجوا ضباطاً يتشرفون بالانتساب إلى القوات المسلحة، وتبدأ الدورات التعليمية، ويجد الطالب الذي كان مدنياً بالأمس يجد نفسه بالزي العسكري ويجد نفسه لا يستطيع أن يفعل ما يحلو له بل يجد نفسه محكوماً بالانضباط والضبط والربط ويجد نفسه مع زملائه الذين أتوا من مختلف مناطق المملكة ونواحيها.
وتمر الأيام وتدريجياً يعتاد الطالب على الحياة العسكرية فلا يمضي وقت طويل في حياته الجديدة حتى ينصهر مع زملائه في بوتقة واحدة فيتلاشى التباين في بعض العادات والتقاليد بين الطلبة والتي كانت تميزهم عن بعضهم البعض تبعاً لاختلاف مناطق المملكة الواسعة التي ينتمون إليها وبخاصة فيما يتعلق باللهجة التي لا تلبث أن تتلاشى أمام الرموز والمصطلحات العسكرية، فالجميع يلبسون زياً واحداً ويمشون بخطى واحدة لا اختلاف فيها ولا تباين.. كيف لا وقد عاشوا تحت سقف واحد واختلط العرق والجهد بينهم وتوحدت بينهم الغايات والأهداف إلى هدف واحد وهو أن يصبحوا ضباطاً في القوات المسلحة وهذا الهدف يصبح هو الحلم الوحيد الذي يراود خيال كل واحد منهم ويداعب وجدان كل من سلك معترك الحياة العسكرية واتخذها طريقاً لحياته. ولتحقيق هذا الهدف السامي تتسم تصرفاتهم بالجدية والاجتهاد ويصبحون أكثر تصميماً وأقوى عزماً ومضاء ويقبلون على دروسهم وتدريباتهم بهمه وشغف ولا يكاد الطلبة العسكريون يحسون بمرور الوقت المحدد لانتهاء دورتهم، حتى إذا ما جاء يوم الحصاد وهو يوم تخرجهم حيث يحصدون نتيجة جهدهم وعرقهم وكدهم بتخرجهم ضباطاً يتشرفون بالانتساب للقوات المسلحة حتى يبدأ فجر يوم جديد آخر وهو يوم المسئولية عندما يتم توزيعهم على وحدات القوات المسلحة حسب تخصصاتهم ويحملون المسئولية على أكتافهم وهم مستعدون لبذل أرواحهم فداء لدينهم ومليكهم ووطنهم لتبدأ عجلة الحياة في الدوران من جديد



رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخريج ضباط في كلية الملك عبدالعزيز الحربية راعي الجوفا منتدى الأخبار 1 25 - 06 - 2007 02:48
قبول الجامعيين في كلية الملك خالد العسكرية راعي الجوفا منتدى التدريب و التوظيف 0 15 - 06 - 2007 22:24
متى التقديم في كلية الملك فهد الامنية $$ محمد $$ منتدى التدريب و التوظيف 5 08 - 03 - 2007 22:02
الأمير سلطان بن محمد يرعى احتفال جائزة « متفوقي » السهول ماضي المديري منتدى الأخبار 5 05 - 03 - 2007 15:16
فتح القبول في كلية الدراسات بجامعة الملك سعود القريشي1000 منتدى التدريب و التوظيف 1 05 - 07 - 2006 08:17


الساعة الآن 20:40.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. www.sobe3.com
جميع المشاركات تعبر عن وجهة كاتبها ،، ولا تتحمل ادارة شبكة سبيع الغلباء أدنى مسئولية تجاهها