Untitled 1
 
  بعض الآحيان ينقص رصيدك وماتعرف ايش السبب؟ (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          تعلن هيئة الإغاثة بعنيزة عن بدء برنامج الأضاحي لهذا العام 1435هـ (اخر مشاركة : هيئة الإغاثة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          اقصيره لاطويله لاثنيه لارباع (اخر مشاركة : راعي المشاهيب - عددالردود : 2 - عددالزوار : 62 )           »          استفسار عن عائلة الرحمه (اخر مشاركة : ولد العطار - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          كيف تطلب شريحة جديدة بدل شريحتك المفقودة؟ (اخر مشاركة : دعاء امين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          أنا يوم أفكر..... (اخر مشاركة : خالد الشماسي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 58 )           »          رحماك ربي (اخر مشاركة : خالد الشماسي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 99 )           »          نضحك وغزة تحت قصف الصواريخ (اخر مشاركة : خالد الشماسي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 241 )           »          يا ماحلا شوفت الذيدان منشوره (اخر مشاركة : خالد الشماسي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 41 )           »          delete (اخر مشاركة : مهند العرب - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2 )           »         
 

 
العودة   منتديات سبيع الغلباء > المنتديات الـعـامـة > المنتدى الإسلامي
 

المنتدى الإسلامي فتاوى ، مقالات ، بحوث اسلامية لكبار العلماء وستجد ايضا معلومات عن الفرق الضالة والأديان بما في ذلك الديانة النصرانية واليهودية والمجوسية وغيرها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 1 )
ابو بدوري
عضو نشط
رقم العضوية : 34854
تاريخ التسجيل : 13 - 02 - 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 60 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابو بدوري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Exclamation مهم جدا أخطاء الشيخ / محمد الحسن ولد الددو

كُتب : [ 14 - 02 - 2009 - 05:04 ]

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،،،،،،، أما بعد:

فقد كثر اغترار الجهال ، ومن لا يدري من أهل العلم عن حقيقة الحال بالموريتاني الشنقيطي / محمد حسن ولد الددوالمبرز في قناة اقرأ والمجد ، فلما رأيت ما عنده من مخالفات عقدية شنيعة، عن مذهب أهل السنة أهل الحق بعيدة، استعنت الله في مناقشته في عدة جلسات ، فلما طالت أعدتها باختصار في جلسات قليلة أخرجت في شريطين مسجلين بعنوان :

( وانكشف غطاء محمد حسن ولد الددو ) وفيها أكثر من ثلاثين ملحوظة وهي الآن موجودة في تسجيلات البينة ( بمدينة الرياض - حي السويدي - أمام المعهد العلمي (014493755 ) وموجدة على هذا الرابط : موقع الإسلام العتيق
.http://www.islamancient.com/lectures,cat,94.html

وإليك بعض ما عنده باختصار - ومن أراد المزيد فليرجع إلى الشريطين المسجلين -

الملاحظة الأولى / زعمه أن القول بخلق القرآن كفر أصغر، ونسب هذا كذباً لمحمد بن نصر الخزاعي وللإمام ابن تيمية كما في قناة اقرأ برنامج فقه العصر ( 8/ 5 / 2007 م )

وقد نقل اللالكائي ( 1/176) في عقيدة أبي حاتم وأبي زرعة ، قال ابن أبي حاتم: سألت أبي وأبا زرعة عن مذاهب أهل السنة في أصول الدين وما أدركا عليه العلماء في جميع الأمصار وما يعتقدان من ذلك قالا : ( أدركنا العلماء في جميع الأمصار حجازاً وعراقاً وشاماً ويمناً فكان من مذهبهم .. ) وساق عقيدة أهل السنة -إلى أن قال ( 1/78 )- : ( ومن زعم أن القرآن مخلوق فهو كافر بالله العظيم كفرا ينقل عن الملة ومن شك في كفره ممن يفهم فهو كافر ... ) .

وقال ابن تيمية ( 17/ 74) :وإنما القول المتواتر عن أئمة السلف أنهم قالوا القرآن كلام الله غير مخلوق وأنهم أنكروا مقالة الجهمية الذين جعلوا القرآن مخلوقاً منفصلاً عن الله بل كفروا من قال ذلك والكتب الموجودة فيها ألفاظهم بأسانيدها وغير أسانيدها كثيرة مثل ( كتاب الرد على الجهمية ) للإمام أبى محمد عبد الرحمن بن أبى حاتم و ( الرد على الجهمية ) لعبدالله بن محمد الجعفى شيخ البخارى و ( الرد على الجهمية ) للحكم بن معبد الخزاعي و ( كتاب السنة ) لعبدالله بن أحمد بن حنبل و ( السنة ) لحنبل ابن عم الإمام أحمد و ( السنة ) لأبى داود السجستاني و ( السنة ) للأثرم و ( السنة ) لأبي بكر الخلال ثم ذكر كتباً .........) ا.هـ

الملاحظة الثانية / زعمه الكبار أن أم سلمة وابن عباس -رضي الله عنهما- من المؤولة، وأنهما سلف للأشاعرة في التأويل كما في أول شرحه على كتاب التوحيد .

وهذا لا يصدر إلا من كاذب أو جاهلٍ جهلاً مركباً فحاشا هذين الصحابيين أن يكونوا لبدعة التأويل معتقدين .

قال ابن قدامة: ( وأما الإجماع فإن الصحابة رضي الله عنهم أجمعوا على ترك التأويل بما ذكرناه عنهم وكذلك أهل كل عصر بعدهم ولم ينقل التأويل إلا عن مبتدع أو منسوب إلى بدعة والإجماع حجة قاطعة فإن الله لا يجمع أمة محمد عليه السلام على ضلالة ومن بعدهم من الأئمة قد صرحوا بالنهي عن التفسير والتأويل وأمروا بإمرار هذه الأخبار كما جاءت وقد نقلنا إجماعهم عليه فيجب اتباعه ويحرم خلافه ) ا.هـ

الملاحظة الثالثة/ يوافق الأشاعرة في جعل الإرادة إرادة واحدة كونية، وفي أنه لا حق على الله،تأويلاً للقرآن والسنة على طريقة أهل البدع إذ قال تعالى (وكان حقاً علينا نصر المؤمنين) -كما في أوائل شرحه على كتاب التوحيد -.

الملاحظة الرابعة / لا يكفر بسب الله لذاته وإنما يرجعه إلى القصد والنية . -كما في فتاواه في موقعه -.

وهذا باطل مخالف لإجماع أهل السنة وموافق للمرجئة الضالة.

قال الإمام ابن تيمية في الصارم المسلول ( وذلك أن نقول: إن سب الله أو سب رسوله كفر ظاهراً وباطناً ، وسواء كان الساب يعتقد أن ذلك محرم ، أو كان مستحلاً له ، أو كان ذاهلاً عن اعتقاده ، هذا مذهب الفقهاء وسائر أهل السنة القائلين بأن الإيمان قول وعمل ) ا.هـ

الملاحظة الخامسة / تهوين الخلاف مع المرجئة، والجبرية، والمنكرة للكلام اللفظي، والمؤولة القائلة بنفي أكثر الصفات، والمؤولة للاستواء بمعنى الاستيلاء، ثم دعا بعد ذلك أن يطبق مع هؤلاء القاعدة الإخوانية ( نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه ) من محاضرة فقه الخلاف للددو.

الملاحظة السادسة / دعا للتعايش مع الكفار الذين سماهم بالآخر، وأنه لا عداء إلا للحربي فقط، وأنه لا جهاد طلب، بل ودعا إلى احترام المبادئ الإنسانية المشتركة كالحرية، والديمقراطية، وحقوق الإنسان، والمساواة، وكلامه هذا فيما بين المسلمين والكفار .

كل هذا وزيادة قرره في مقال بعنوان ( التعايش مع الآخر ) نشره سلمان العودة في موقعه الإسلام اليوم !!.

الملاحظة السابعة/ أنه صاحب علاقة جيدة مع الصوفية في بلاد أفريقية، بل وقرر أن الخلاف معهم كالخلاف في المسائل العقدية.. الخ ما قال .لقاء مع الددو بالمرصد.

ولا أظن حال التصوف في بلاد أفريقية خافياً عليك وأنه التصوف الغالي المشرك في توحيد الربوبية فضلاً عن غيره .

الملاحظة الثامنة / زعمه أن كل أئمة السنة كالإمام أحمد درسوا علم الكلام وأنهم لو لم يدرسوه لكان ضعفاً فيهم .قناة اقرأ (فقه العصر 22/5/2007م)

يا ولتاه أما يستحي من هذا الكذب الصراح على أئمة الإسلام النصاح .

كيف يفتري عليهم هذا، وهم مجمعون على تحريمه .

قال الإمام ابن عبدالبر في جامع بيان العلم وفضله : ( أجمع أهل الفقه والآثار من جميع الأمصار أن أهل الكلام أهل بدع وزيغ ولا يعدون عند الجميع في جميع الأمصار في طبقات العلماء، وإنما العلماء أهل الأثر والتفقه فيه ويتفاضلون فيه بالإتقان والميز والفهم . - ثم قال ابن عبد البر- وقال - أي ابن خويز منداد المصري المالكي - في كتاب الشهادات في تأويل قول مالك لا تجوز شهادة أهل البدع وأهل الأهواء قال: أهل الأهواء عند مالك وسائر أصحابنا هم أهل الكلام، فكل متكلم فهو من أهل الأهواء والبدع أشعريا كان أو غير أشعري ولا تقبل له شهادة في الإسلام أبداً ويهجر ويؤدب على بدعته فإن تمادى عليها استتيب منها ... ) ا.هـ

الملاحظة التاسعة/ جوّز شد الرحل إلى قبور الصالحين وإلى قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر - بهتاناً وزوراً- أنه لم يسبق أحد ابن تيمية إلى تحريم شد الرحل. كما ذكر ذلك في قناة اقرأ.(فقه العصر 3/7/2007م).

يا لله ما أجرأه، وعلى باطله ما أجلده.

الملاحظة العاشرة/ جوّز تخصيص شهر ربيع أول بقراءة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وبالتهنئة بالمولد، وبتقصد السفر في يوم المولد إلى المدينة . كما ذكر ذلك في قناة اقرأ.(فقه العصر 3/7/2007م).

إلى آخر ما قال من الطوام العقدية العضال.

وقد جمعت في الدرس المسجل ضعفَيْ هذه الملاحظات مع التوثيق والعزو والمناقشة فمن أرادها فليرجع إليها.

فهل بعد هذا يدافع أحد من أهل السنة عن هذا المبتدع الضال .

لا إخال سنياً يغار على عقيدته السنية السلفية يصدّر هذا المبتدع ويبرزه بعد معرفته لبعض هذه البدع فضلاً عنها كلها .

ويا ليت شعري ماذا سيكون حال العلماء الذين يكونهم مثل هذا الجاهل بمعتقد أهل السنة السلفيين !

بل إني لأظنه سيضعف المحاضر العلمية في موريتانيا لأنه سيدخل عليهم ما يضعف إقبالهم على الحفظ وتعلم العلوم الشرعية كالسياسة والحركة الحزبية ونحو ذلك بحجة الاهتمام بالمسلمين والتأسي على جراحاتهم .

وألفت الأنظار إلى أن عند الرجل أوهاماً في عزوه للأحاديث، وأقوال الرجال، وحكاية الإجماعات كما أبنته في الرد الصوتي وسأبسطه أكثر- إن شاء الله- في رد مكتوب مفرد .

فاتقوا الله أهل السنة، والمنتسبون إليها، ولا يجرمنكم بغضكم لطائفة أو شخص أن تدافعوا عن هذا المبتدع المخالف لأصول أهل السنة فقد ثبت عند أبي نعيم في الحلية عن الإمام الفضيل بن عياض - رحمه الله - أنه قال : من عظم صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام .

فاحذروا الإعانة على هدم الإسلام بتعظيمه عند العوام، وحذروا منه ومن كل مبتدع أثيم لتعينوا على بناء الإسلام وثبات قوائمه .

أسأل الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه والباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه وأن يجعل حبنا وبغضنا فيه .



والسلام عليكم ورحمةالله وبركاته

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 2 )
ابو بدوري
عضو نشط
رقم العضوية : 34854
تاريخ التسجيل : 13 - 02 - 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 60 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابو بدوري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: مهم جدا أخطاء الشيخ محمد الحسن ولد الددو

كُتب : [ 09 - 03 - 2009 - 22:32 ]

للرفع

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 3 )
المثري
وسام التميز
رقم العضوية : 33513
تاريخ التسجيل : 26 - 12 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,212 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : المثري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: مهم جدا أخطاء الشيخ محمد الحسن ولد الددو

كُتب : [ 10 - 03 - 2009 - 07:27 ]

شاكرين لك اخي انار الله بصيرتك يا ابا بدوري ونفع بك ولك حقيقة اختلط الحابل بالنابل وهناك اناس يجهلون الكثير من العلم الشرعي مما اوقعهم بالخطاء من جراء تتبع بعض الفتاوى التي لا تستند الى قوة المفتي في العلم الشرعي مما على اثره ارتكبت كثير من المحرمات والمفروض اقامة الدعوى على مثل هذا كي لا يتعدى وامثاله على العلم الشرعي 0 ويفتون اقصد ويهرفون بما لا يعرفون

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 4 )
ابو بدوري
عضو نشط
رقم العضوية : 34854
تاريخ التسجيل : 13 - 02 - 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 60 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابو بدوري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: مهم جدا أخطاء الشيخ محمد الحسن ولد الددو

كُتب : [ 10 - 03 - 2009 - 14:28 ]

جزاك الله خيرا

أخي المثري وررزقك الله الذرية الطيبة

هناك موقع امل منك الاطلاع عليه وانتظر رأيك فيه جزاك الله خيرا مرة اخرى


خصوصا الوثائق مهم جدا جدا جدا جدا جدا


http://www.islamancient.com/index.php

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 5 )
المثري
وسام التميز
رقم العضوية : 33513
تاريخ التسجيل : 26 - 12 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,212 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : المثري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: مهم جدا أخطاء الشيخ محمد الحسن ولد الددو

كُتب : [ 10 - 03 - 2009 - 17:34 ]

يتضح من الاسنادات المذكورة انها تعود لخيرة العلماء السلفيين البعيدين عن الاخوان والتبليغ ولكن سأركز اكثر وبعد يومين سأتيك باليقين انشا الله اما الظاهر فهي تحارب افكار سيد قطب وتستحق المحاربة افكاره الهدامه وبالنسبة ما ذكره في ثناء الموثوق بهم على الصالحين وبعد اكتشاف عدم صلاحهم او تبدلهم عم الطريق الصحيح فثبت بما لايدع للشك هذا حدث كثيرا وبالذات مع سيد قطب واخوه محمد قطب الذي طلب منه تعيل مؤلفات شقيقه سيد قطب الا انه رفظ ذلك وهذا يدل على انه يؤيد فكر شقيقه ومن هنا تقع الكارثة بعدما كان قد زكاه اامة العلم في المملكة السلفيين لنا لقاء اخر يجمعنا انشا الله


التعديل الأخير تم بواسطة المثري ; 10 - 03 - 2009 الساعة 18:22
رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 6 )
al-sary
عضو مميز
رقم العضوية : 33159
تاريخ التسجيل : 10 - 12 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 811 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : al-sary is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: مهم جدا أخطاء الشيخ محمد الحسن ولد الددو

كُتب : [ 10 - 03 - 2009 - 17:40 ]

بارك الله بك , شكراً أخي الكريم

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 7 )
المثري
وسام التميز
رقم العضوية : 33513
تاريخ التسجيل : 26 - 12 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,212 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : المثري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: مهم جدا أخطاء الشيخ محمد الحسن ولد الددو

كُتب : [ 10 - 03 - 2009 - 21:52 ]

ابا بدوري الموقع ممتاز من حيث المنهج
ولكن هل سيستمر الى ابد الابدين
بنهج العقيدة السلفية هذا يبقى بالقائمين عليه بعد عمر طويل
هل من يخلفوهم يتصفون بمن هو موجود الان الله واعلم

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 8 )
ابو بدوري
عضو نشط
رقم العضوية : 34854
تاريخ التسجيل : 13 - 02 - 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 60 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابو بدوري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
شكر الله لك أخي المثري ورزقك الفردوس الأعلى ومن تحب

كُتب : [ 12 - 03 - 2009 - 05:30 ]

شكر الله لك أخي المثري ورزقك الفردوس الأعلى ومن تحب

موقع الاسلام العتيق إشرف الشيخ عبدالعزيز الريس وهو من خيرة طلاب العلم هل سبق وأن استمعت لشيء من أشرطته ارجو الرد علما أن له اكثر من 30 كتابا قدم له في بعضها الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظهما الله

وعندي بحوث شخصية مفيدة جدا في العقيدة والمنهج افيدك فيها بإذن الله

رحم الله والديك أخي المثري

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 9 )
ابو بدوري
عضو نشط
رقم العضوية : 34854
تاريخ التسجيل : 13 - 02 - 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 60 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابو بدوري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Exclamation وكذلك أخي al _sary جزاك الله خيرا

كُتب : [ 12 - 03 - 2009 - 05:38 ]

وكذلك أخي al _sary جزاك الله خيرا

شكرا عى قراتك للموضوع

هل تعرف بلاوي طارق السويدان سيخرج قريبا رد عليه بإذن الله في شريط

موثق بصوته وهو يدافع عن الرافضة وينكر السحر و........

على موقع الاسلام العتيق

فلتراجعه وكذللك قسم الوثائقي

http://www.islamancient.com/index.php

رد مع اقتباس
 
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 10 )
المثري
وسام التميز
رقم العضوية : 33513
تاريخ التسجيل : 26 - 12 - 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,212 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : المثري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد: مهم جدا أخطاء الشيخ محمد الحسن ولد الددو

كُتب : [ 12 - 03 - 2009 - 07:41 ]

شاكرا لك اخي ابو بدوري واسال الله ان يثبتنا على لا اله الا الله مخلصين وموحدين له الدين

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرثية الشاعر / سالم بن محمد المطوع في خاله الشيخ / محمد بن حزام بن قحيقح بن قحيقح منتــــدى القصائـــــد المنقولــه 11 12 - 10 - 2009 00:23
مرثية في الخال الشيخ / محمد بن حزام بن قحيح للشاعر / منصور بن محمد المطوع فهد المطوع منتدى الشعر الشعبي والنبطي ( شعراء الشبكة ) 30 06 - 06 - 2009 22:42
معركة الشيخ / دغيم العماني مع الشيخ / محمد بن هادي .... المنتبه منتديات الـمـشـاهـيـر والقصص البطولية 9 23 - 05 - 2009 13:18
الشيخ الجبرين يدعو إلى سجن وجلد من ينتقدون رجال الدين راعي الجوفا المنتدى الإسلامي 6 24 - 09 - 2008 03:48
•»شنو ودك يصير الحين الحين الحين«•° الزعفران استراحة المنتدى 5 23 - 04 - 2008 09:23


الساعة الآن 09:17.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. www.sobe3.com
جميع المشاركات تعبر عن وجهة كاتبها ،، ولا تتحمل ادارة شبكة سبيع الغلباء أدنى مسئولية تجاهها