المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعيين الدفعة الأولى من المعلمين للعام 1424هـ


قاهر الظلام
27 - 08 - 2003, 21:15
اعتمد وكيل الوزارة المساعد لشؤون المعلمين الدكتور عبدالله بن حيسون المسعودي تعيين الدفعة الأولى من تعيين المعلمين في التعليم العام والخاص لهذا العام 1424هـ وعددهم 7077معلماً وهم من حملة البكالوريوس من خريجي الجامعات المرشحين عن طريق الإعلان المفتوح وخريجي كليات المعلمين في الفصلين الدراسيين الأول والثاني حيث بلغ عدد المرشحين من الجامعات عن طريق الإعلان المفتوح من فروع وزارة الخدمة المدنية (2007) وخريجي الكليات للفصلين الدراسيين (5070).
وقد وجه مدير عام شؤون المعلمين الأستاذ عبدالكريم بن غرسان الزهراني المعلمين المعينين بسرعة مراجعة ادارات التربية والتعليم المعينين بها لإنهاء الاجراءات اللازمة للتوجيه للمدارس.
كما ناشد ادارات التربية والتعليم بـ :
1استقبال المعلمين الجدد وفق البرنامج المعد لذلك، كما أوضح مديرعام شؤون المعلمين بأن جميع المعلمين الذين تم تعيينهم ثم توجيههم وفق الاحتياج المتبقي بعد حركة النقل للمعلمين. واستبعد توجيه المعلمين إلى المناطق التي عليها مفاضلة من قبل المعلمين القدامى، وانه سوف يتم تحقيق رغباتهم في حركة النقل في الأعوام القادمة إن شاء الله، كما أوضح بأنه تم تحقيق رغبات المعلمين في التعيين على احدى رغباتهم العشرة بنسبة 84% أي انه تم توجيه 5922على احدى رغباتهم العشر وتم توجيه وفق الاحتياج "1155" معلماً بنسبة 16% .
2- توجيه المعلمين المعينين بالمناطق إلى مدارسهم واحتساب مباشرتهم.
بحيث يتم توقيع المعلمين بالحضور في اليوم الأول ويعتبر هو تاريخ المباشرة لمن يلتزم بحضور بقية الأيام الثلاثة في حالة مباشرة العمل بالمدرسة من السبت الذي يليه مباشرة.
3- الرفع للادارة العامة لشئون المعلمين بوزارة التربية والتعليم بالمعلمين الذين لم يباشروا مهمات عملهم خلال (15) يوماً من تاريخ صدور قرار التعيين يتم استبدال بدلاً منهم من الخريجين الذين هم في قوائم المفاضلة لدى وزارة الخدمة المدنية.
4- تزويد كل معلم جديد بالأنظمة والتعليمات الضرورية له في عمله.
5- وجه مدير عام شؤون المعلمين بأنه على المعلمين الذين لم يتم تحقيق رغباتهم ولديهم ظروف بأن عليهم المباشرة في المناطق الموجهين إليها والتقدم إلى لجنة الظروف بالادارة لدراسة ظروفهم.
http://www.moe.gov.sa/openshare/moe/news4.doc_cvt.htm