عرض مشاركة واحدة
 
غير متصل
 رقم المشاركة : ( 2 )
عين الصحافة
عضو مميز
رقم العضوية : 1073
تاريخ التسجيل : 05 - 04 - 2004
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,116 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : عين الصحافة is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
رد : طالبات رنيه يمتنع عن الدراسه بالخرمه بعد تشييع زميلتيهما

كُتب : [ 05 - 11 - 2007 ]

رنية تشيع شهيدتي حادث الانقلاب بالخرمة وتوقف 500 طالبة عن الدراسة




منزل الطالبة سارة إحدى ضحايا الحادث
رنية: رميزان السبيعي

شيع أهالي محافظة رنية أمس شهيدتي حادث الانقلاب الطالبتين سارة وفضة، اللتين لقيتا مصرعهما أول من أمس في انقلاب حافلة لنقل طالبات كلية التربية من رنية إلى الخرمة، حيث صلي عليهما في جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز ثم قبرتا في إحدى مقابر المحافظة. وقد عم الحزن كافة أرجاء المحافظة على فقد هاتين الطالبتين.
وتضامنا مع وفاة الطالبتين، تجمع أمس أمام مبنى محافظة رنية أكثر من 200 مواطن من أولياء أمور الطالبات اللاتي يدرسن في كليات التربية في الخرمة وبيشة، يتقدمهم 14 من شيوخ القبائل للمطالبة بحل مشكلة بناتهم، وتحويل مبنى كلية خدمة المجتمع الذي لم تستفد منه المحافظة إلى كلية للتربية.
وتقدم الأهالي بعريضة لمحافظ رنية عويض الحربي خلال استقباله لهم، فوعد برفع الأمر لأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، والمسؤولين في وزارة التربية والتعليم.
يذكر أنه يخرج من رنية يوميا سبع حافلات تنقل طالبات رنية والبالغ عددهن أكثر من 500 طالبة منها أربع حافلات إلى بيشة التي تبعد 150 كلم جنوب رنية، وثلاث حافلات إلى الخرمة التي تبعد 150 كلم شمال رنية أيضا.
ويشار إلى أن بعض أولياء أمور الطالبات اضطروا للانتقال والسكن في بيشة أو الخرمة مع بناتهم، نظرا لصعوبة السفر حيث تبدأ الرحلة يوميا حوالي الساعة الثالثة قبل الفجر ولا تنتهي إلا بعد صلاة العصر ويتخللها الكثير من الحوادث والقصص المؤلمة، لاسيما وأن معظم الحافلات متهالكة، وكثيرا ما تتوقف في منتصف المسافة، وفقا لما ذكره بعض المواطنين، فيضطر أولياء الأمور إلى السفر لجلب بناتهم من الحافلات المتوقفة في عرض الطريق، إلى جانب حالة القلق والترقب التي يعيشها الأهالي منذ مغادرة بناتهم وحتى عودتهن.
وأكد ملاك الحافلات توقف جميع طالبات رنية اللاتي يدرسن في كليات التربية بالخرمة وبيشة والبالغ عددهن أكثر من 500 طالبة عن الدراسة أمس، تضامنا وحزنا على زميلاتهن المتوفيات والمصابات في الحادث.
وفيما يلي بيان بأسماء الطالبات المصابات في الحادث:
هيا فالح السبيعي، فاطمة مسند السبيعي، هيا مترك السبيعي، حسناء محمد السبيعي، فرجه ضيدان السبيعي، هيا عزيز السبيعي، نورة سليمان السبيعي، بناء ناصر السبيعي, شرعاء عبدالله السبيعي، غزية عبدالله السبيعي، هوى سعدي السبيعي، صبرا حسين السبيعي، سارة علوش السبيعي، فرزة وهق السبيعي، موضي ضيدان السبيعي، رثعاء مشنان السبيعي، سارة مبارك البرقي، بناء راكان السبيعي، بيضاء محسن السبيعي، نورة محمد السبيعي, حصة شريم السبيعي ,هياء فالح السبيعي، منيرة محمد الدوسري، منيرة عبدالله السبيعي، جواهر تركي، هيا دريميح السبيعي، نورة فريج السبيعي


رد مع اقتباس